آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-09:12م

أخبار المحافظات


مقاومة مأرب والجوف تقيم حفلًا خطابيًا وفنياً بمناسبة ذكرى الوحدة

الجمعة - 26 مايو 2023 - 09:45 ص بتوقيت عدن

مقاومة مأرب والجوف تقيم حفلًا خطابيًا وفنياً بمناسبة ذكرى الوحدة

مأرب (عدن الغد ) خاص

أقامت قيادة مقاومة محافظتي مأرب والجوف، مساء أمس الخميس، حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة الذكرى الـ33 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية 22 مايو 1990م.

 

وأكد القيادي في المقاومة الشعبية عبدالحميد عامر، خلال الفعالية الجماهيرية التي أقيمت وسط مدينة مارب، أن "الوحدة اليمنية ونظامها القائم على المواطنة المتساوية، والتعددية السياسية وحرية الرأي والتعبير، يعد المنجز الأبرز لنضالات اليمنيين منذ ثلاثينات القرن الماضي وحتى اللحظة الراهنة.

 

وأكد عامر، أنها مثلت "خطوة متقدمة على طريق تحقيق حلم الوحدة العربية الشاملة"، مشيراً إلى أنها تمثل صمام أمان لليمن وجيرانها وعمقًا استراتيجيًا للأمن القومي العربي.

 

وحذر عامر، من "تعريض الوحدة لأي شكل من أشكال التهديد لكونه يصب في مصلحة المشاريع الإقليمية المعادية وقوى الهيمنة الطامعة في ثروات دول الإقليم ومقوماتها الحيوية".

 

وشدد على "أهمية توحيد جهود اليمنيين ضد مليشيا الحوثية واستعادة الدولة باعتبارها أولوية يجب أن لا يتجاوزها أي حديث او فعل".

 

وتخلل الحفل العديد من الكلمات الخطابية والقصائد الشعرية والوصلات الفنية، أكدت في مجملها أهمّية الوحدة الوطنية والحفاظ عليها باعتبارها المنجز اليمني الأهم والأعظم في التاريخ الحديث والمعاصر.

 

حضر الحفل العديد من القيادات السياسية والعسكرية والأمنية والشخصيات والرموز الاجتماعية، وجموع غفيرة من مختلف محافظات الجمهورية.