آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-02:49ص

أخبار وتقارير


تسيير رحلات لنقل العالقين اليمنيين في السودان

الجمعة - 26 مايو 2023 - 12:00 ص بتوقيت عدن

تسيير رحلات لنقل العالقين اليمنيين في السودان

الخرطوم ((عدن الغد)) خاص:

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن تسيير سبع رحلات إضافية للخطوط الجوية اليمنية ابتداءً من يوم غد الجمعة، لاجلاء المواطنين اليمنيين العالقين في بورتسودان والبالغ عددهم 1250 مواطن ومواطنة.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها -تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه- أنه من المتوقع إستكمال عملية الإجلاء يوم الإثنين القادم، مشيرة إلى أنه تم حتى الآن إجلاء أكتر من 1590 مواطناً منهم 790 مواطنا تم إجلاءهم عبر أربع رحلات جوية  إلى كل من مطاري عدن وصنعاء في حين تم إجلاء أكثر من 800 مواطنا عبر البحر إلى ميناء جدة بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية .

وأشادت الوزارة بجهود السفارة واللجان الفنية وتقديم الخدمات في الميدان وتوفير الإيواء والتغذية بموجب التوجيهات الحكومية وكذا دورها في تسهيل عملية الإجراء التي شملت حتى يومنا هذا إصدار ٧٠١ تصريح مرور، و ١٣٥ شهادة ميلاد، والمصادقة على ١٦٢ شهادة مدرسية وجامعية، إضافة لتمديد ٢٥٠ جواز، مهيبة بالوقت نفسه بالمواطنين اليمنيين إتباع التعليمات الصادرة من السفارة واللجان الميدانية لتنظيم عمليات الاجلاء وبما يكفل عودة الجميع إلى أرض الوطن.

*ابتداءً من الجمعة.. اليمنية تسير سبع رحلات إجلاء جديدة للجالية اليمنية العالقة في بورتسودان إلى عدن وصنعاء*

زفت الخطوط الجوية اليمنية بشرى سارة لليمنيين العالقين في السودان في إطار خطة العمل الإنساني التي تنفذها اليمنية لإجلاء العالقين اليمنيين.

وأوضح المدير التجاري للخطوط الجوية اليمنية الأستاذ محسن علي حيدرة، أن اليمنية ستنفذ 7 رحلات إجلاء جديدة من بورتسودان إلى عدن وصنعاء، لنقل العالقين اليمنيين هناك ابتداءا من يوم غد الجمعة حتى يوم الإثنين القادم، وذلك بناء على توجيهات واشراف مباشر من رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود محمد.

وأشار محسن ،إلى أن أربع رحلات مباشرة ستتوجه من بورتسودان إلى صنعاء اضافة إلى ثلاث رحلات مشابهة إلى عدن.

وسبق أن قامت (اليمنية) بإجلاء 450 عالقا من جدة إلى عدن و720 عالقا من بورتسودان إلى عدن وصنعاء.

وتعتبر شركة الخطوط الجوية اليمنية الناقل الوطني التي ظلت تقدم خدماتها لكافة ابناء الوطن في مختلف الظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا الحبيب في نقل المسافرين لمختلف الوجهات سواء في الحرب وكذلك العالقين أثناء جائحة كورونا وحاليا العالقين في السودان جراء الصراع الدائر هناك حيث تضع اليمنية الجانب الإنساني على رأس قائمة أولوياتها.