آخر تحديث :الأحد-23 يونيو 2024-10:19ص

أخبار عدن


مدير الدفاع المدني بعدن: ترافق عملنا صعوبات ونعمل على تجاوزها

الخميس - 25 مايو 2023 - 08:23 م بتوقيت عدن

مدير الدفاع المدني بعدن: ترافق عملنا صعوبات ونعمل على تجاوزها

عدن(عدن الغد)نائلة هاشم:

بناءً على توجيهات وزير الدولة - محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، ومدير أمن محافظة عدن اللواء مطهر الشعيبي، نفذت حملة للنزول إلى المرافق الحكومية والمحلات التجاري والفنادق ومحطات تعبئة البترول والغاز والمصانع وذلك بهدف الأمن والسلامة للمواطن..

وفي السياق أفاد مدير عام الدفاع المدني بعدن النقيب سلطان سالم مجاهد قائلا: "بدأت الحملة في شهر رمضان واستمرت على مدى شهرين في محافظه عدن، حيث تم استكمال العمل في بعض المديريات، ويتوالى النزول لجميع مديريات محافظة عدن".

مشيرا إلى أنه "تم تحقيق العديد من الانجازات خلال متابعتنا للأمن والسلامة أهمها توعية المواطن  بأهمية الأمن والسلامة من الحرائق، وعندالنزول الى المواقع المستهدفة التمسنا العديد من الأخطاء اهمها: 
- عدم وجود الأمن والسلامة ضد الحرائق في أغلب المرافق.

- الكهرباء العشوائية، حيث تجد الأسلاك الكهربائية مرمية دون أي عازل.

- الشركات الخاصة المخالفة  التي تتحدث باسم الدفاع المدني وهي لا تمت بأي صلة له، تأخذ الطفايات من المستفيد ولا يتم صيانتها أو حتى تعبئتها بالشكل الصحيح، مما يسبب إرباكا عند حدوث أي حريق لا سمح الله".

وأضاف النقيب مجاهد أنه بخصوص المخالفين  سيتم التنسيق مع مدير الأمن في محافظة عدن للحد من هذه الظاهرة وسيستخدم ضدهم العقوبات القانونية، لافتا أن "هناك العديد من التحديات التي تواجه عملنا مثل ضعف الميزانية التشغيلية، والطرق الضيقة العشوائيات، بحيث لا يجعل مخارج للطوارئ، وكذلك البناء في أعالي المرتفعات".

وقال أيضاً إن رجال الأمن والدفاع المدني معرضون للموت بالكهرباء أو السقوط أو الاختناق بسبب المواد السامة.

الجدير ذكره أن هناك دورات تنظم بشكل شهري يستفيد منها المشاركون من الجنود في جانب التوعية في كيفية التعامل مع الحرائق عند حدوثها.

وقد تم نزول مدير عام الدفاع المدني عدن النقيب سلطان سالم مجاهد بمعية مدير التدريب والتأهيل في الدفاع المدني عبد الله محمد عزب، وقائد مركز المعلا للدفاع المدني مصطفى الكوني لزيارة تفقدية لمصنع السجائر، والتعرف على منظومة الحرائق لديهم، وتم الالتقاء بالإدارة والجلوس معهم، والخروج بالتوصيات للأمن والسلامة.

وكذلك زيارة ثلاجات أولاد ثابت، وتم الاطلاع على منظومة الحرائق التي تم تجهيزها بدرجة عالية من التقنيات الحديثة لإطفاء الحرائق، حيث وأنها تخدم الشركة والمناطق المجاورة بشكل عام.

شاكرا وزير الدولة - محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، ومدير الأمن اللواء مطهر الشعيبي، لما يقدمانه من اهتمام ورعاية.

متمنياً أن يتم دعم هولاء الجنود الذين يبذلون قصارى جهودهم لإخماد الحرائق.