آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-11:43م

المهجر اليمني


هيئة شباب اليمن باتحاد العرب للإبداع والابتكار تحتفي بعيد الوحدة اليمنية

الخميس - 25 مايو 2023 - 05:55 م بتوقيت عدن

هيئة شباب اليمن باتحاد العرب للإبداع والابتكار تحتفي بعيد الوحدة اليمنية

(عدن الغد)خاص:

بمناسبة الذكرى الـ٣٣ لليوم الوطني في اليمن، الثاني والعشرين من مايو، نظمت الأمانة العامة باتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار وهيئة شباب اليمن بالاتحاد، فعالية احتفائية، بمقر الأمانة العامة للاتحاد. 

وفي مستهل الاحتفال، استمع الحاضرون إلى كلمة للعميد علي القحيف رئيس اتحاد شباب العرب هنأ فيها الحاضرين بهذه المناسبة الغالية على قلوب كل العرب،  كما ألقى الدكتور ماجد الاسي الأمين العام للاتحاد كلمة، أشار فيها إلى أهمية وقيمة الوحدة اليمنية التي حققها اليمنيون قبل ٣٣ عاما قائلا: انها مناسبة ذات طابع كبير ولها أحاسيس في وجدان كل عربي، حيث كانت الوحدة بمثابة النبراس الهادي ونموذج ناجح لكل العرب يعطي إشارات للأمة العربية ممكنة للتلاحم، مؤكدا أن الوحدة اليمنية  "نموذج ناجح سيكون  قدوة لنماذج مماثلة  أخرى" ، داعيا  اليمنيين إلى "التشبث بالوحدة وعدم تركها والا تعود اليمن ممزقة مرة أخرى"متمنيا  أن "تخرج اليمن من أزمتها وأن تعود آمنة مستقرة". 

وفي كلمة هيئة شباب اليمن، أكد  الدكتور محمد الحميري الأمين العام المساعد للاتحاد،  أن الوحدة اليمنية وجدت لتبقى، وأنها ستتغلب على كل التحديات بفضل تماسك الشعب اليمني الذي يحتفل اليوم بهذه المناسبة في كل مكان على وجه الارض، شمالا وجنوبا،  شرقا وغربا. 

هذا وقد ألقى الأخوة أعضاء الأمانة العامة للاتحاد من مصر والسودان وسوريا كلمات أشادت بالوحدة اليمنية التي شكلت منحنى مهم على طريق مشروع تحقيق الوحدة العربية، حيث أشار الأستاذ صلاح عبدالتواب رئيس مكتب مصر باتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار،  إلى التضحيات التاريخية التي قدمتها مصر مع الشعب اليمني منذ قيام ثورة سبتمبر الخالدة قبل ستين عاما، والتي امتزج فيها الدم المصري باليمني.. مؤكدا على أن الوحدة اليمنية نموذج مشرف لكل العرب الذين يجب أن يبقوا لحمة واحدة لتجاوز كل الصعوبات والتحديات على مختلف المستويات. 

كما قال الدكتور باسل الجاسم رئيس قطاع التدريب بالاتحاد ،إن مصلحة العرب تكمن في توحدهم، وتكاملهم وأن الوحدة اليمنية تمثل النموذج المشرق لكل العرب، وعن مكتب السودان بالاتحاد تحدث الأستاذ والمخترع العربي  كباشي عدني كباشي عن مستقبل العرب في ظل حاجتهم للوحدة والتكامل في الجهود والإمكانات والخبرات، والتفكير في البناء والتطور بالاستفادة من الأفكار الإبداعية التي يبتكرها الشباب وضرورة دعمها ومساندتها باستمرار. 

هذا وتخلل الحفل عدد من المداخلات لعدد من المشاركين من هيئة شباب اليمن أكدوا فيها سعادتهم بهذه المناسبة، ووجهوا الشكر الكبير لاتحاد شباب العرب الذي استضاف هذه  الفعالية، مشيرين إلى أن شباب اليمن سيبقى متمسكا بالوحدة اليمنية وقيمها الوطنية الراسخة.