آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-10:49ص

رياضة


قرعة كأس آسيا تحت 23 عامًا تضع منتخبنا الأولمبي ضمن المجموعة الثالثة

الخميس - 25 مايو 2023 - 11:38 ص بتوقيت عدن

قرعة كأس آسيا تحت 23 عامًا تضع منتخبنا الأولمبي ضمن المجموعة الثالثة

(عدن الغد)العزي العصامي:

أسفرت قرعة تصفيات كأس آسيا (قطر 2024) تحت 23 عاما والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، عن وضع منتخبنا اليمني الأولمبي في إطار المجموعة الثالثة إلى جوار منتخبات فيتنام مستضيف المجموعة وسنغافورة، وغوام. 

وتقام منافسات هذه التصفيات خلال الفترة من 4 الى 12 سبتمبر القادم بمشاركة 43 منتخبا تم تقسيمها الى 11 مجموعة تضم 10 مجموعات في كل منها 4 منتخبات فيما تضم المجموعة الاخيرة 3 منتخبات. 

ويتأهل من هذه التصفيات اصحاب المركز الاول في كل مجموعة الى جانب افضل اربعة منتخبات في المركز الثاني، وذلك الى النهائيات التي تقام في قطر خلال الفترة من 15 أبريل ولغاية 3 مايو 2024. 

وأسفرت القرعة عن مواجهات مثيرة في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 في قطر، وذلك عقب الحفل الذي أقيم اليوم الخميس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. 

وأوقعت القرعة منتخب السعودية حامل اللقب في المجموعة العاشرة إلى جانب كمبوديا ولبنان ومنغوليا، في حين جاء منتخب أوزبكستان وصيف حامل اللقب في المجموعة الخامسة بمواجهة إيران وهونغ كونغ الصين وأفغانستان. 

وجرى تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات بحسب نتائج النسخة الماضية من البطولة عام 2022 في أوزبكستان، حيث جاءت المنتخبات التي لم تشارك في تلك البطولة بالمستوى الأقل. 

ومع مشاركة منتخب قطر في التصفيات، فإن المباريات التي يخوضها الفريق في التصفيات سوف تعتبر على أنها ودية ولن يتم الأخذ بها عند تحديد ترتيب المجموعة، باعتباره مستضيف للنهائيات. 

وتستضيف مباريات هذه التصفيات 11 دولة، هي: البحرين، الصين، إندونيسيا، الأردن، كوريا الجنوبية، الكويت، السعودية، طاجيكستان، تايلاند، أوزبكستان، فيتنام، حيث تم وضعها في ذات الوعاء عند بداية القرعة.

وكان منتخب السعودية توج بلقب النسخة الماضية من البطولة خلال شهر يونيو من العام الماضي، بعدما تغلب على أوزبكستان المضيفة في المباراة النهائية، حيث شهدت تلك النسخة أرقاماً قياسية في المتابعة والتفاعل عبر المنصات الرقمية. 

قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 في قطر

- المجموعة الأولى: الأردن (المضيف)، سوريا، عمان، بروناي.

- المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية (المضيف)، ميانمار، قرغيزستان، قطر.

- المجموعة الثالثة: فيتنام (المضيف)، سنغافورة، اليمن، غوام.

- المجموعة الرابعة: اليابان، البحرين (المضيف)، فلسطين، باكستان.

- المجموعة الخامسة: أوزبكستان (المضيف)، إيران، هونغ كونغ الصين، أفغانستان.

- المجموعة السادسة: العراق، الكويت (المضيف)، تيمور الشرقية، ماكاو.

- المجموعة السابعة: الإمارات، الهند، المالديف، الصين (المضيف).

- المجموعة الثامنة: تايلاند (المضيف)، ماليزيا، بنغلادش، الفلبين.

- المجموعة التاسعة: أستراليا، طاجيكستان (المضيف)، لاوس، كوريا الشمالية.

- المجموعة العاشرة: السعودية (المضيف)، كمبوديا، لبنان، منغوليا.

- المجموعة الحادية عشر: تركمانستان، إندونيسيا (المضيف)، الصين تايبيه.