آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-09:54ص

مجتمع مدني


جمعية المرأة الاجتماعية التنموية بلحج تختتم دورة الخياطة والتفصيل لـ 30 أمراة من تبن

الإثنين - 15 مايو 2023 - 05:57 م بتوقيت عدن

جمعية المرأة الاجتماعية التنموية بلحج تختتم دورة الخياطة والتفصيل لـ 30 أمراة من تبن

لحج(عدن الغد)خاص:

اختتمت جمعية المرأة الاجتماعية الخيرية بمحافظة لحج اليوم البرنامج التدريبي الخاص بالخياطة والتفصيل "نشاط المشاريع الصغيرة المدرة للدخل" للنساء  من منطقتي الوهط وعبر بدر بمديرية تبن بدعم من الوكالة السويدية للتنمية تنفيذ الاغاثة الاسلامية

وفي الفعالية الختامية القى مدير عام مديرية تبن الاستاذ محسن جعفر السقاف كلمة اكد من خلالها على اهمية هذا المشروع التدريبي الهادف الى تحسين مستوى العيش للمستهدفات.

مشددا على المستهدفات ضرورة الاستفادة من التدريبات التي تلقينها وعكسه على الواقع العملي لتحقيق اهداف المشروع في تحسين اوضاعهن المعيشية .

كما القى مسؤول المتابعة والتقييم في منظمة الاغاثة الاسلامية مازن المطري كلمة اشار فيها الى تنفيذ نزولات الى المستفيدات من المشروع لقياس الاثر ومدى نجاحه وتحقيق اهدافه.

موضحا ان تلك النزولات تمثل توجهات الداعمين والمانحين في معرفة مدى نجاح المشاريع التي يدعموها بغية استمرارها وتطويرها لتحقيق غاياتها الحاضرة والمستقبلية.

من جانبها اوضحت امين عام جمعية المرأة الاجتماعية التنموية في محافظة لحج الاستاذة نصرة حامد ان التدريب استهدف 30 إمرأة يمثلنا منطقتي الوهط وعبر بدر بمديرية تبن.

مشيرة الى ان المتدربات خضعن لتدريبات نظرية وتطبيقية في الخياطة والتفصيل بواقع 104 ساعات على مدى 27 يوما.

شاكرة الجهود الكبيرة التي بذلتها رئيسة الجمعية الاستاذة حياة عبدالله مسعد في متابعة هذا المشروع حتى تنفذه وتحقيق اهدافه خدمة للمرأة في مديرية تبن وكل ما قامت به في سبيل تعزيز دور الجمعية .

وعلى هامش الفعالية قام الحاضرون بزيارة المعرض المصغر للاطلاع على نتاجات المتدربات واما ابدعنه من تصميمات خلال فترة تدريبهن.

وفي ختام الفعالية جرى توزيع الشهادات التقديرية على المتدربات ومنحهن مشاريع التمكين المتمثلة بمكائن الخياطة والواح الطاقة الشمسية وملحقاتها.

اختتم المشروع بحضور مدير مكتب الثقافة بالمحافظة الاستاذ محمد صالح مسعود ورئيس إدارة اللجان المجتمعية بمديرية تبن الاستاذ بشير خزيف.