آخر تحديث :الخميس-20 يونيو 2024-07:50ص

المهجر اليمني


فرسان السلام يناقش مع سواعد الخير مشاريع تعزيز السلم والتعايش والانتماء المجتمعي

الثلاثاء - 09 مايو 2023 - 03:36 م بتوقيت عدن

فرسان السلام يناقش مع سواعد الخير مشاريع تعزيز السلم والتعايش والانتماء المجتمعي

الاردن(عدن الغد)خاص:

ناقش رئيس فرسان السلام د/ أمين أبو حجلة سفير السلام وحقوق الإنسان يومنا هذا الموافق الثلاثاء الموافق 2023/5/9 م في مكتبه في مدينة عّمان - الأردن مع رئيس مجلس إدارة مؤسسة سواعد الخير الإنسانية د/ علي الدويل مشاريع تعزيز التعاون المشترك في تعزيز السلم والتعايش والانتماء المجتمعي في اليمن.

وفي مستهل اللقاء رحب د/ أمين أبو حجلة برئيس مؤسسة سواعد الخير الإنسانية والوفد المرافق له في بلدهم الثاني  الأردن بلد المحبة والسلام.

معرباً عن سعادته البالغة بهذه الزيارة التي تأتي بدافع التعاون والتكاتف المشترك لصنع مستقبل يسوده الأمن والأمان والاستقرار التام.

وأوضح د/أمين أبو حجلة بأن فرسان السلام تستمد رؤيتها من  الرؤى الملكية السامية في تأصيل أسس الحوار والتكاتف والتعاون لنشر المحبة والعيش بكرامة وأمان وسعيها إلى تعزيز وترسيخ  ثقافة الحوار المشترك والتسامح بين كافة شرائح المجتمع المحلي والدولي بعيداً عن التميز العرقي من خلال تحقيق الأهداف التي تنبذ الكراهية والبغضاء والتطرف و الفرقة والعنف الأسري بكافة أشكالها وأنواعها ، وتساهم في ارساء ديمومة العمل من خلال برامج ومبادرات تختص  بالشباب و المرأة  وتدشين مشاريع  التمكين المستدامة والمساعدة على إظهار النماذج الناجحة في مسار السلم والتعايش المجتمعي

وعبر د/علي الدويل رئيس مجلس إدارة مؤسسة سواعد الخير الإنسانية عن سعادته البالغة بهذه الزيارة  وحفاوة الإستقبال من قبل سفير السلام وحقوق الإنسان رئيس فرسان السلام في الأردن د/أمين أبو حجلة وجميع طاقم العمل الإنساني المشارك معه .

وأشار الدويل أن مؤسسة سواعد الخير الإنسانية من المؤسسات الرائدة في اليمن الحاصلة على جائزة أفضل المؤسسات الإنسانية لعام 2022م والتي تعمل في عدة قطاعات مختلفة منها قطاع الإنشاء والتعمير وقطاع الصحة والتعليم والحماية والسلم المجتمعي بترخيص من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل رقم 279 وعلى اعتماد من وزارة الخارجية الكويتية رقم 3611 ...

وخلال اللقاء تم مناقشة التعاون المشترك في وضع آلية جديدة وبرامج نوعية وأهداف سامية تساهم في تعزيز السلم والتعايش والانتماء المجتمعي في البلدين الشقيقين وسبل تطويرها والعمل على إرساء أسس الحوار والتآخي والترابط ومكافحة التطرف ونبذ العنف..

وفي ختام اللقاء قدم د/ أمين أبو حجلة رئيس فرسان السلام في الأردن درع المحبة والسلام لمؤسسة سواعد الخير الإنسانية نظيراً لجهودها الملموسة في تعزيز السلم المجتمعي..


مؤسسة سواعد الخير الإنسانية
مُد - يداً - وسِاعد
فـــرســـان الـسـلام
نتعاون ونتكاتف لنصنع مستقبل الغد