آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-11:03م

مجتمع مدني


مؤسسة كيان للسلام والتنمية تشارك في إشهار فرع شبكة "كاتليست" العالمية باليمن

السبت - 06 مايو 2023 - 08:34 ص بتوقيت عدن

مؤسسة كيان للسلام والتنمية تشارك في إشهار فرع شبكة "كاتليست" العالمية باليمن

(عدن الغد)خاص:

شاركت مؤسسة كيان للسلام والتنمية في فعالية إشهار تأسيس فرع شبكة كاتليست العالمية في اليمن، والتي تهدف إلى دعم وتطوير بيئة ريادة الأعمال الاجتماعية وتنمية المجتمع اليمني وتعزيز رابطته.

وتعد مؤسسة كيان للسلام والتنمية من أبرز المنظمات والمؤسسات التي ساهمت في تأسيس فرع الشبكة في اليمن منذ اللحظة الأولى، إلى جانب عدد من مؤسسات المجتمع المدني.

وحضر فعالية الإشهار المنسقة الإقليمية لشبكة كاتليست العالمية، غفران أبو ديه، وقيادة وأعضاء فرع الشبكة في اليمن وعدد من مسؤولي السلطة المحلية والأمنية والناشطين والفاعلين من الأكاديميين والشباب والنساء والقطاع الخاص.

وتعتبر شبكة كاتليست Catalyst، حركة عالمية من المنظمات والأفراد الملتزمون بتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة SDGs بحلول عام 2030م، من خلال قيادة رواد الأعمال الاجتماعيين والمبتكرين الاجتماعيين في جميع المجالات حول العالم.

وتسعى الشبكة للتعاون مع المجتمعات والحكومات والقطاع الخاص والفاعلين المحليين والدوليين والممولين وغيرهم، لتشكيل تعاوناً شاملاً وإنشاء روابط عابرة للحدود والثقافات، وقيادتها محلياً لتحفيز الإبداع والابتكار وإيجاد حلول لمشكلات وقضايا اجتماعية/مجتمعية باستخدام موارد محدودة، وتحقيق أقصى استفادة من أجل أثر اجتماعي مستدام.

وتعد مؤسسة كيان للسلام والتنمية Kayanfpd منظمة غير ربحية وغير حكومية تعمل على تعزيز واحلال السلام والتنمية في اليمن، وحماية حقوق المجتمعات المهمشة، وتركز المؤسسة على أربعة مجالات رئيسية هي (التنمية الاقتصادية - والتعليم - والرعاية الصحية - وبناء السلام - حماية المرأة والطفل).