آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-02:49ص

اليمن في الصحافة


المعهد الدولي للصحافة يختار الصحفي اليمني وائل شرحة ضمن قائمة اليوم العالمي لحرية الصحافة 2023م

الأربعاء - 03 مايو 2023 - 09:04 م بتوقيت عدن

المعهد الدولي للصحافة يختار الصحفي اليمني وائل شرحة ضمن قائمة اليوم العالمي لحرية الصحافة 2023م

عدن((عدن الغد)) خاص

اختار المعهد الدولي للصحافة الزميل وائل شرحة ضمن 6 صحفيين استقصائيين و10 منافذ اخبارية  على مستوى العالم لتسليط الضوء على أعمالهم والاحتفاء بهم بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الـ٣ من مايو كل عام.

وتعد القائمة تكريم ومناصرة من المعهد الدولي للصحافة لشبكتها من الأعضاء والفائزين بالجوائز في جميع أنحاء العالم ممن ساهموا في كشف الفساد رفيع المستوى وعملوا في ظل بيئة خطرة  وحققت اعمالهم أثر ملموس في حياة المجتمعات في أكثر البيئات تقييدا وصعوبة.

ويعد شرحة الصحفي العربي الوحيد في القائمة التي نشرها المعهد الليلة على موقعه الرسمي والتي شملت نبذة عن كل صحفي تم اختياره بالإضافة الى العمل الاستقصائي الأبرز للصحفي.

ونوه المعهد الدولي الى ان القائمة تشمل نموذجا من الصحفيين الذين نفذوا اعمال مهمة تخدم المصلحة العامة وتضع المسؤولين المتورطين بقضايا فساد أو انتهاكات امام المساءلة القانونية لخلق مجتمعات قوية.

وقد اختار المعهد تحقيق الزميل شرحة "سجناء الإجراءات .. رهائن أبديون"  مثالا عن الاعمال التي تستحق الاحتفاء بها وتسليط الضوء عليها في اليوم العالمي للصحافة، وكان التحقيق قد فاز بالجائزة البرونزية لشبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) عام 2020 الذي ساهم في الافراج عن اكثر من 1600 سجينا يمنيا.