آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-10:41ص

مجتمع مدني


أمسية رمضانية تخليداً للفقيد / قاسم حيدرة الفقية في منطقة الوسطي شعب العرمي بيافع رصد

الخميس - 20 أبريل 2023 - 08:46 م بتوقيت عدن

أمسية رمضانية تخليداً للفقيد / قاسم حيدرة الفقية في منطقة الوسطي شعب العرمي بيافع رصد

رصد-يافع (عدن الغد) خاص

تخليدا للفقيد قاسم حيدرة الفقية وسيرته العطرة ومآثره الحسنة التي تركها في نفوس كل من عرفة وتعامل معه ، وتحت شعار العظماء لايموتون تخلدهم اعمالهم ومواقفهم الايجابية المؤثرة بالمجتمع ، ليتعلم منها الاجيال أرقى مراتب القيم الانسانية، يقيم ابناء شعب العرمي الكرام ثلاث أمسيات ثقافية واجتماعية رمضانية برعاية اولاد الشيخ المرحوم حيدرة قاسم الفقية لروح الفقيد الغالي قاسم حيدرة الفقية منها أمسيتين في شعب العرمي بيافع رصد في كلاً من مدرسة الوسطي ومدرسة الشهيد ناجي محمد قاسم دعبان بالجراجر وامسية ثالثة تم إقامتها سابقاً في جمعية ابناء شعب العرمي بالعاصمة عدن مساء يوم الجمعة الماضي الثالث والعشرون من شهر رمضان المبارك.

وأقام نادي النهضة الاجتماعي في مدرسة الوسطي بيافع رصد مساء اليوم الاربعاء ٢٨ رمضان ١٤٤٤ هجرية الموافق 19 أبريل 2023 م. أمسية ثقافية واجتماعية رمضانية تخليداً لروح الفقيد قاسم حيدرة الفقية طيب الله ثراة حضرها مدير الادارة الاعلامية بالقيادة المحلية مديرية رصد العقيد عوض محمد السعدي، ومدير ادارة الشباب والطلاب بالقيادة المحلية الأستاذ عامر علي العواضي ورئيس اللجنة المجتمعية منطقة الوسطي الناشط انيس حسين عبدربه وبعض الشخصيات الاجتماعية، وجمعاً غفير من الشباب، والمواطنين .

وتم افتتاح  الأمسية بأيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبدالواسع خالد ومن ثم قراءة الفاتحة على روح الفقيد قاسم حيدرة الفقية والقيت في الأمسية كلمة اللجنة المنظمة ألقاها الاستاذ صالح عبدالحي وكلمة اللجنة المجتمعية منطقة الوسطي القاها الاستاذ حسين محمد عبدالرب الحدي، والقى العقيد عوض محمد السعدي كلمة المجلس الانتقالي الجنوبي.

حيث اشادت مجمل الكلمات بمواقف الفقيد قاسم حيدرة الفقية وسيرته العطرة ومواقفه الايجابية والتأثير الكبير الذي كان يحظى فيه بالمجتمع واشادت الكلمات بأهمية إقامة مثل هذه الأمسيات الرمضانية في جمع الشباب ورسم الفرحة على وجوههم وتنمية معارفهم وتجنبيهم الوقوع ببعض الظواهر السلبية ومنها تعاطي القات والتدخين وتحذيرهم من المخدرات التي تعتبر الخطر الاكبر على الفرد والمجتمع وقدمت مجمل الكلمات خالص الشكر والتقدير لاهل الخير الداعمين لهذة الأمسية التي تعتبر تقليداً سنوي متوارث منذ فترة طويلة وبنشاط أبناء شعب العرمي المتميز في دعم المشاريع الخدمية على مستوى مناطق شعب العرمي ويافع عامة.  
وقدم الشاعر الشاب حمود حسين عبدالله قصيدة شعرية نالت استحسان الجميع، وتخللت الأمسية بعد ذلك أسئلة ثقافية ودينية، تم توزيع جوائز نقدية وعينية للمشاركين فيها ، مقدمة للامسية من أهل الخير.

قدم تلك الأمسية وأشرف عليها اللجنة المنظمة / الاستاذ صالح عبدالحي والاعلامي عابر قاسم بدر والاستاذ حسين محمد عبدالله وعلي محمد عبدالله والاستاذ القدير حسين محمد عبدالرب الحدي.

هذا وستقام مساء يوم غدا الخميس ٢٩ رمضان الأمسية الرمضانية الثالثة في مدرسة الشهيد ناجي محمد قاسم دعبان بالجراجر تخليداً لروح الفقيد قاسم حيدرة الفقية طيب الله ثراه واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة..


من عوض محمد السعدي