آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-03:10م

مجتمع مدني


مؤسسة النور المبين التنموية تقيم حفلاً تكريمياً لـ 50 حافظاً وحافظة لكتاب الله عزوجل بمدينة مأرب

الأربعاء - 19 أبريل 2023 - 01:50 ص بتوقيت عدن

مؤسسة النور المبين التنموية تقيم حفلاً تكريمياً لـ 50 حافظاً وحافظة لكتاب الله عزوجل بمدينة مأرب

مأرب (عدن الغد) خاص:

أقامت مؤسسة النور المبين التنموية بمدينة مأرب حفلاً تكريمياً لحفاظ كتاب الله وذلك لعدد  50 حافظاً وحافظة منها 26 حافظة 16 متقنه و8 حفاظ وتم تكريمهم  بمبلغ 50 الف ريال لكل حافظ وحافظة و40 الف ريال لمعلمي ومعلمات لهذه الكوكبة .

 

ورحب الأمين العام لمؤسسة النور المبين التنموية الدكتور عبد المنان التالبي بالحاضرين جميعاً وقال أن المؤسسة تحتفي هذه الليلة بكوكبة من أبناء الجمهورية الذين نزحوا الى مخيمات النزوح بمدينة مأرب .

 

وأكد التالبي  على أن المؤسسة تستهدف بأنشطتها  مخيمات النزوح خصوصاً حلقات تعليم القرآن الكريم وقد بلغ أنشطة المؤسسة في مخيمات النازحين  خلال العام الماضي 48 حلقة قرانية و39 حلقة قرآنية لعدد 600طالباً وطالبة في مخيم الجفينة .

 

شاكراً حصة بنت عبد العزيز من دولة قطر على دعمها لهذا الحفل "ورئيس المؤسسة والحاضرين جميعاً .

 

وقال مدير مكتب الإرشاد بمكتب الأوقاف بمدينة مأرب عبد الحق شجاع أن مأرب اليوم تحتفي بعرسين أثنين الأول تخرج هذه الكوكبة من حفظة كتاب الله عزوجل والثاني خروج الأبطال الأحرار من سجون مليشيا الحوثي .

 

وتطرق  شجاع على أن مأرب حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة القرآن الكريم وهذه ثمرة  من ثمار المؤسسات القرانية .

 

وأكد الشجاع في الرسائل الذي قدمهن على أن دور المؤسسات القرآنية هو دور أمني من الدرجة الأولى لإنه يقضي على الجريمة بتاتاً .حيث خاطب الحفاظ قائلاً أن الله أختارهم شرفاً ورفعةً فيجب عليهم مراعة هذه النعمة من خلال التحلى بأخلاق القرآن الكريم وتطبيق ماجا فيه .

 

هذا وقد دعا الشجاع رجال الأعمال والميسورين وفاعلين الخير للبذل والمساهمة الواسعة في دعم المؤسسات القرآنية . 

 

وفي كلمة الخريجين التي القاها الحافظ وليد المصقري قدم شكره نيابة عن زملائه  للمؤسسة واساتذتهم الاجلاء على ما قدموه  وبذلوه في خدمة كتاب الله ووصولهم حد قوله الى هذه المرحلة الرفيعة .

 

حضر الحفل 

عبدالحق شجاع مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة 

محمد حسن شبيبة مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بمديرية المدينة والدكتور عبدالخالق الرداعي أستاذ القانون الدستوري بجامعة إقليم سبأ 

وعبدالرحمن الوادعي مدير إدارة مركز الفتح النموذجي لتعليم القرآن..