آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

مجتمع مدني


عدن.. مركز تدريب وتأهيل الشباب يختتم دورة التأهيل الوظيفي

الأحد - 16 أبريل 2023 - 05:58 م بتوقيت عدن

عدن.. مركز تدريب وتأهيل الشباب يختتم دورة التأهيل الوظيفي

عدن (عدن الغد) خاص:

برعاية وزارة الشباب والرياضة وضمن برنامج تأهيل الشباب والرياضة ومنظمة شباب بلاحدود وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.. اختتم مساء أمس برنامج التأهيل الوظيفي بتدريب عدد من ٢٠متدرب ومتدربة من مختلف المديريات في عدن  حول المهارات الحياتية  التي دامت 9 أيام من فتره ٤_١٣ ابريل من عام ٢٠٢٣م.

 

 وقد تركزت محاور الدورة التدريبية على إعطاء الشباب عده مهارات تدريبة تؤهلهم في سوق العمل والعمل المنظمي والشركات م والعمل الإداري .

 

ودعا مدير  عام التدريب والتأهيل  الشباب ومدير المركز  المشاركين في دورة التأهيل  الوظيفي تطبيق كل ماتم  أخذه  في الدورة من محاور الى   الواقع   ويعتبر برنامج التأهيل الوظيفي من اقوى البرامج التي تعمل على تأهيل الشباب للعمل بالوظائف المختلفة وذلك بتزويدهم بالمهارات اللازمة و الأساسية للوظائف المختلفة سواء في شركات القطاع العام ، أو القطاع الخاص ورفع كفاءاتهم الفنية للالتحاق بتلك الوظائف الذي تخلق بيئة عمل مناسبة للشباب.

 

وقد تحدت الاستاذ  نسيم واصل مدير عام المراكز الشبابية في وزارة الشباب قائلة: أن تلك الدورة مهمه في الجانب العملي للشباب وانهم على ترحيب في كافه اراء ومقترحات الشباب وان المركز على استعداد لتلبية احتياجاتهم التعليمية والتدريبية ومقترحاتهم لتطوير مهاراتهم في عدد من المجالات لتأهيلهم.

 

وقد تحدث بعض الشباب عن بعض اقتراحاتهم عن طريق استبيان إلكتروني اثناء الدوره .

 

اختتم البرنامج في توزيع الشهادات وتكريم للمتدربين والمتدربات.

 

*من عبدالعزيز بهادر