آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-03:55م

المهجر اليمني


هيئة شباب اليمن بالقاهرة تدشن امسياتها الرمضانية وتكرم عدد من الشخصيات

الجمعة - 31 مارس 2023 - 10:09 م بتوقيت عدن

هيئة شباب اليمن بالقاهرة تدشن امسياتها الرمضانية وتكرم عدد من الشخصيات

القاهرة(عدن الغد)خاص:

دشنت هيئة شباب اليمن باتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار بالقاهر مساء امس فعاليات الامسيات الرمضانية الترفيهية والثقافية والإبداعية لأبناء اليمن في مصر تحت شعار " هويتنا اليمن".

الفعاليات التي بدأت بعزف السلامين الجمهوريين اليمني والمصري، وقدم فقراتها الاعلامي الكبير محمد الردمي ومعه الاعلامية اماني بخريبة، 
واقيمت في سفينة اوبال يوت التي عادة ما تشهد افراح ومناسبات اليمنيين، تضمنت عدد من الفقرات الفنية والتراثية بمشاركة نخبة من الفنانين والمبدعين من ابناء اليمن في المهجر، منهم الفنان محمد الضملري وعازف العود قائد المرقب، الى جانب عرض للمواهب والابداعات المختلفة بهوية يمنية ومسابقة ثقافية ، بحضور عدد كبير من ابناء الجالية اليمنية.

وتضمنت الفعاليات ايضا مساهمة من الفلكلور الصوفي للمصري برقصة التنورة والتي نالت استحسان الجميع.

كنا جرى الاشارة إلى عدد من التجارب الشبابية الناجحة لابناء اليمن في المهجر ومنها تجربة الشاب عدنان طاهر الذي استطاع خلال اعوام بسيطة تأسيس شركة ناجحة في مجال العقارات بمصر، وقد بات لها انجازات طيبة ومكانة كبيرة بين مختلف الشركات الخاصة بالتطوير والتسويق العقاري .

وكذا تجربة البطل الرياضي اليمني محمد جمال المتميزة في مجال القتال المختلط والذي يشارك في عدد من المنافسات القتالية التي تقام في مصر ويحقق خلالها نتائج طيبة الى جانب حصوله على عدد من الالقاب والبطولات في الجودو والقتال المختلط خارج مصر.

فيما تحدثت الشابة المبدعة ايلاف عبدالغفور عن تجربتها في فن الحياكة والتطريز ونجاحها في تحقيق جزء من احلامها في هذا المجال في بلاك المهجر.

وتضمنت الامسية تقديم عرض تعريفي بهيئة شباب اليمن في اطار اتحاد شباب العرب للابداع والابتكار التابع للوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية ، متضمنا اهداف ورؤى الهيئة والاتحاد، اضافة الى مسابقة ثقافية ادارتها الاعلامية اماني باخريبة وتم فيها تقديم جوائز للمشاركين والفائزين فيها.

والقى في الفعالية الامين العام المساعد لشئون التخطيط بالاتحاد رئيس الهيئة الاستشارية لمكتب شباب اليمن الدكتور محمد الحميري كلمة رحب في مستهلها بالجميع مشيدا بالجهود التي تبذل من قبل هيئة شباب اليمن في اقامة وتنظيم الفعاليات المختلفة  التي تعكس هويتنا اليمنية في المهجر وتربط ابناء اليمن بالوطن وقضاياه .

منوها بالرعاية الطيبة التي يحظى بها اليمنيون في جمهورية مصر العربية ومواقف الاشقاء في مصر رئيسا وحكومة وشعبا مع أبناء اليمن في مختلف المراحل المصيرية .

كما اشاد بمبادرة الاخ فضل الهزمي احد ابناء اليمن في المهجر في دعم تنظيم مثل هذه الفعاليات الشبابية والابداعية والتي تحمل اسم وصوت اليمن فقط .

كما القى عضو الهيئة الاستشارية بهيئة شباب اليمن مصطفى منصر كلمة اشار فيها الى ضرورة ان يكون للشباب دور فاعل في هذه المرحلة لتعزيز  حضورهم في رسم مستقبلهم ومستقبل اليمن.

قد شارك في هذه الامسية عدد من قيادات لجنة شباب مصر وقطاع الصعيد باتحاد شباب العرب، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والناشطين في مجال العمل الشبابي والابداعي.

وفي ختام الامسية قامت قيادة هيئة شباب اليمن بتكريم عدد من الشباب المتميز في فعالية اليوم العالمي للبن التي كانت نفذتها في وقت سابق بالتعاون مع سفارتنا في القاهرة ،  اضافة الى تكريم عدد من الشخصيات الداعمة للشباب والاتحاد في هذه المرحلة  حيث تم تكريم العميد فضل الهزمي، والاستاذ سالم العولقي و الاستاذ عدنان طاهر ورئيس مدارس اليمن الدولية طه القاضي وعدد من المبدعين اليمنيين والعرب في مختلف المجالات.

#العزي_العصامي
رئيس الدائرة الاعلامية لهيئة شباب اليمن