آخر تحديث :الجمعة-21 يونيو 2024-05:21م

أخبار المحافظات


وكيل وزارة الزراعة يتفقد الأعبار المائية بدلتا تبن بلحج

الخميس - 30 مارس 2023 - 09:33 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الزراعة يتفقد الأعبار المائية بدلتا تبن بلحج

لحج (عدن الغد) ياسر المقبلي

شهدت مديرية تبن محافظة لحج ليلة أمس الى عصر اليوم الخميس الموافق 30 مارس 2023م تدفق السيول المستمرة مبشرة بالخير على اهالي لحج عامة والمزارعين بدلتا تبن وبقية مناطق محافظة لحج جعلها الله سيول خير وبركة ارتوت بذلك العديد من الاراضي الزراعية في دلتا تبن محافظة لحج.

حيث تفقد وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية المهندس عبد الملك ناجي عبيد مدير مكتب الزراعة لحج صباح اليوم تدفق جريان مياه السيل في عددا من قنوات الري برفقة عدد من المهندسين والمرشدين الزراعيين.

واوضح ناجي انه تم فتح كل قنوات الري والاعبار الزراعية في دلتا تبن بلحج واستفادت من السيول معظم الاراضي الزراعية.. حاثاً المزارعين الاستفادة من هذه السيول في زراعة المحاصيل ذات الجدوى الاقتصادية.

ودعا ناجي كل من رؤساء الجمعيات الزراعية والمرشدين ومشرفي الاعبار الى النزول وتفقد مجرى السيل في القنوات الزراعية ورفع الساقي والأضرار او التجاوزات الى مكتب الزراعة والري لحج.

واشار وكيل وزارة الزراعة والري انه تم التواصل مع بعد مديريات محافظة لحج من أجل متابعة نتائج الأمطار ومدى الاستفادة منها في ري الأراضي الزراعيه إذا وجد هناك اضرار سوف يتم رفع بها الى قيادة وزارة الزراعة ممثلة باللواء سالم عبد الله السقطري  ومحافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد عبدالله التركي رئيس المجلس المحلي بالمحافظة لحج من اجل وضع الحلول العاجلة لها لاننا نمر في مرحلة  الطوارئ نتيجة المنخفض الجوي خلال هذه الايام.