آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-02:11م

أخبار وتقارير


السفارة اليمنية في القاهرة توضح حول الإجراءات الجديدة المتخذة من قبل السلطات المصرية

الخميس - 30 مارس 2023 - 04:57 م بتوقيت عدن

السفارة اليمنية في القاهرة توضح حول الإجراءات الجديدة المتخذة من قبل السلطات المصرية

(عدن الغد)خاص:

أوضحت سفارة اليمنية لدى جمهورية مصر العربية حول الإجراءات المتخذة من قبل السلطات المصرية بخصوص القادمين إلى أراضيها من اليمنيين.

وقالت السفارة اليمنية تابعنا ما تم نشره وتداوله حول الإجراءات الجديدة لتنظيم الدخول والإقامة في دولة الاعتماد والتي شملت كافة المقيمين من كافة الجنسيات، وتود السفارة أن توضح التالي:

بالنسبة لإجراءات دخول مواطني بلادنا؛

– تستمر الآلية القديمة بخصوص التقارير الطبية للقادمين من اليمن للفئة العمرية بين ١٦ و ٥٠ عاماً.

– بإمكان من هم فوق الخمسين عاماً واقل من السادسة عشر الدخول مباشرة من منافذ الدخول المصرية دون تأشيرة مسبقة بغض النظر عن جهة القدوم وكما كان معمولاً به في السابق.

– بالنسبة للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي وأمريكا ممن هم ضمن الفئة العمرية بين ١٦ و ٥٠ عاماً يلزم حصولهم على موافقة أمنية أو تأشيرة سفر من احدى سفارات جمهورية مصر العربية في بلدان الاقامة، وهو نفس الإجراء الذي كان معمولاً به .

> بالنسبة لإجراءات الإقامة والخروج والعودة:

تود السفارة ان توضح لابناء الجالية اليمنية ان الإجراءات الجديدة المتخذة من السلطات المختصة في جمهورية مصر العربية بخصوص تنظيم الاقامة تشمل كافة الجنسيات المقيمة في مصر وستكون كالتالي:

– مدة الاقامة ثلاثة شهور تمنح مجاناً للمرة الأولى وتجدد كل ثلاثة أشهر برسوم مالية.

– اصحاب الاقامات الدراسية تستمر إقاماتهم السنوية بنفس الآلية السابقة.

– لحاملي الإقامات الدائمة ستكون تأشيرة الخروج والعودة المتعددة لستة أشهر بدلاً عن سنة.

وعليه تأمل السفارة من كافة رعايا الدولة اليمنية المقيمين في مصر والزائرين لها احترام القوانين النافذة واتباعها، واستخراج تقارير طبية موثوقة ومعتمدة قبل السفر، والتواصل مع القسم القنصلي في السفارة لتقديم الدعم اللازم عند الحاجة.

كما تنتهز السفارة هذه الفرصة لتعرب عن خالص احترامها وتقديرها للأشقاء في جمهورية مصر العربية على كافة التسهيلات المقدمة لأبناء الجالية اليمنية المتزايد عددها بسبب الظروف التي تعيشها بلادنا منذ انقلاب الميليشيات الحوثية وحتى اليوم.