آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-10:03ص

أخبار عدن


باخبيرة يوجه باتخاذ إجراءات عاجلة لإعادة إنتاج المياه بالشكل الطبيعي في عدن

السبت - 25 مارس 2023 - 07:02 م بتوقيت عدن

باخبيرة يوجه باتخاذ إجراءات عاجلة لإعادة إنتاج المياه بالشكل الطبيعي في عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

وجه مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في عدن المهندس محمد باخبيرة، باتخاذ إجراءات عاجلة لإعادة إنتاج المياه وتموين مديريات عدن بالشكل الطبيعي كما كان الوضع قبل شهر رمضان المبارك، والحد من ضعف الإنتاج والتموين بسبب عدم استقرار خدمة الكهرباء العمومية المشغلة لآبار المياه.

جاء ذلك خلال إطلاعه، اليوم، على الوضع العام في حقل مياه بئر ناصر، ومدى تأثير عدم استقرار الكهرباء على مضخات المياه وضعف الإنتاج وتموين مديريات عدن بالمياه، خصوصا وأن حقل بئر ناصر يمون عدن بنصف حاجتها من المياه.

وقال المهندس باخبيرة : وجهنا بتوليد الطاقة الكهربائية في حقل مياه بئر ناصر عبر المولدات الكهربائية لتعزيز تموين عدن بخدمة المياه خلال الفترة الحالية، وتم تشكيل فرق تشغيل وصيانة لمراقبة تشغيل حقل المياه بالمولدات الكهربائية، حتى يعود الاستقرار للكهرباء العمومية وعودة استقرار تموين المياه إلى وضعه الطبيعي".

وأشاد مدير عام مياه عدن، بجهود وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس في مساندة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في عدن بتقديم خدمة المياه لسكان مديريات عدن، من خلال تقديم الدعم اللازم والمساهمة في توفير الوقود المشغل للمولدات الكهربائية عند انقطاع الكهرباء العمومية، وتوفير قطع الغيار، وذلك لضمان استمرار الخدمة.


*من علي خميس