آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-09:30م

أخبار عدن


مؤسسة وجود تنفذ مبادرة إنارة حي الروضة مديرية دار سعد بعدن

السبت - 25 مارس 2023 - 03:17 ص بتوقيت عدن

مؤسسة وجود تنفذ مبادرة إنارة حي الروضة مديرية دار سعد بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

اقيم في مديرية دار سعد محافظة عدن مبادرة الإنارة في أحدى أحياء مديرية دار سعد "حي الروضة" وذلك ضمن تعزيز  المبادرات المجتمعية المحلية التي تقودها النساء وتعزيز التعايش السلمي و استدامة العمل من خلال إنارة الطرق من أجل مساعدة سكان الحي في عبور الخط و السير بطريقة آمنة .

يأتي ذلك بتنفيذ مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالشراكة مع مؤسسة الغذاء من اجل الإنسانية  والتنمية  Food4Humanity وبدعم  منظمة  ICAN ضمن مشروع رفع القدرات والمؤسسات التي تقودها النساء .

والجدير بالذكر بأن وجود اقامت خلال الايام الماضية جلسة حوارية بمديرية دار سعد الجلسة الحوارية المجتمعية حول" الأمن المجتمعي الأولويات والحلول الممكنة" واستعرضت خلال عدد من القضايا المجتمعية والمقترحات وأولويات القضايا والحلول الممكنة لها وطرق التعامل لحلها  والوصول الى نتائج وصياغة مقترحات وخطة العمل للتدخل  تضمنت عدد من القضايا المجتمعية الذي تشكل أولويات لدى المجتمع المحلي.

والجدير بالذكر بان مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية والتنمية نفذت عدد من الأنشطة وبرامج عمل والمبادرات المجتمعية خاصة بتعزيز الوساطة المجتمعية لحل النزاعات والحوار المجتمعي في اكثر من محافظة يمنية خلال السنوات الماضية .