آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-08:34ص

أخبار وتقارير


ميليشيات الحوثي تخطف شقيقي اليوتيوبر مصطفى المومري

الخميس - 23 مارس 2023 - 04:37 ص بتوقيت عدن

ميليشيات الحوثي تخطف شقيقي اليوتيوبر مصطفى المومري

(عدن الغد) متابعات:

تعرض شقيقا اليوتيوبر مصطفى المومري، يوم أمس الأربعاء 22 مارس/آذار 2023، لإطلاق نار والاعتداء ثم اختطافهما من قبل عناصر تابعة لمليشيا الحوثي في صنعاء.

وذكرت مصادر محلية بأن شقيقي مصطفى المومري (عمار وطه) تعرضا لإطلاق نار والتقطع لهما والاعتداء بالضرب، قبل أن يتم إجبارهما على الذهاب إلى أحد أقسام الشرطة.

من جانبه، قال "عبدالاله" وهو شقيق مصطفى المومري، في فيديو بثه على "فيسبوك"، إن أخويه (عمار وطه) تعرضا لإطلاق نار من قبل مسلحين أثناء عودتهما من السبعين.

وأضاف شقيق المومري، إن أخوته (طه، وعمار وأنور) كانوا قد تواجدوا في السبعين للمطالبة بالعفو والإفراج عن مصطفى المومري وبقية الناشطين معه (أحمد حجر، وأحمد علاو، وحمود المصباحي)؛ إلا أنهم تلقوا اتصالا هاتفيا من جهاز الأمن والمخابرات بأن يحضروا إلى هناك ".

وبين شقيق المومري، بأن شقيقه الأكبر كان قد سبق لتلبية طلب جهاز الأمن والمخابرات ولحقه عمار وطه؛ ولكن تم التقطع لأشقائه وإطلاق النار عليهم ثم القبض عليهم والتوجه بهم إلى أحد أقسام الشرطة.

يشار إلى أن خروج أشقاء المومري إلى السبعين يأتي بهدف المطالبة بالعفو عنه وعن زملائه من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت محكمة واقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي في صنعاء، قد أصدرت حكماً، الثلاثاء، بالسجن لمدة ثلاث سنوات لأحمد علاو وسنة ونصف السنة للمومري وسنة لأحمد حجر، وستة أشهر على حمود المصاحي، بتهمة ما أسمته "تقديم المساعدة" لأحدهم و"تنسيق محتويات الفيديوهات"، كما أمرت المحكمة بحذف قنوات المشاهير الثلاثة، وجميع حساباتهم في وسائل التواصل الاجتماعي، ومصادرة المضبوطات وغرامة تعادل 20 ألف دولار.