آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-07:44م

أخبار المحافظات


مركز الانذار المبكر بحضرموت: منخفض جوي يؤثر على حضرموت و المحافظات المجاورة

الخميس - 23 مارس 2023 - 01:01 ص بتوقيت عدن

مركز الانذار المبكر بحضرموت: منخفض جوي يؤثر على حضرموت و المحافظات المجاورة

المكلا((عدن الغد)) عبدالسلام بن سماء

أصدر مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت اليوم التنبيه رقم 2 بشأن المنخفض الجوي الذي سوف تتأثر به اجزاء من محافظة حضرموت و محافظتي المهره و شبوة .
و جاء في نص التنبيه :
نشرة تنبيهيه رقم (2)
-المؤثر الجوي: أمطار رعدية ، أخدود منخفض جوي 
-درجة النشرة:   تنبيه رقم (2)
-تاريخ الإصدار: الأربعاء  ، الموافق 22/ مارس /٢٠٢٣م
-فترة التنبيه للفترة بين: الخميس ٢٣/٠٣/٢٠٢٣م - الأحد ٢٦/٠٣/٢٠٢٣م
توضح أخر التنبؤات العددية وتحاليل خرائط الطقس إلى استمرارية تاثير حالة من عدم الاستقرار الجوي على أجزاء من محافظة حضرموت تشمل محافظات المهرة و شبوة خلال (96) ساعة القادمة .

وعليه من المتوقع ان تبدأ تاثيرات نشاط السحب الركامية الرعدية خلال فترات مابعد الظهيرة والمساء الفترة الموضحة على المناطق التالية :-
١) أجزاء من مديريات مرتفعات ساحل حضرموت تشمل الهضبة الجنوبية واجزاء متفرقة من وادي وهضاب حضرموت الداخلية وأمتدادها للمناطق الساحلية والأرياف المجاورة لها ، ستتأثر بهطول أمطار متفاوتة تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة الى الغزيرة أحيانا مع أحتمالية تدفق السيول المحلية على بعض الأودية وفروعها .

وعليه ننبه كافة المواطنين بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وعدم المجازفة في عبور الأودية حال جريانها ورفع الممتلكات العامة والخاصة من مجاري الأودية وفروعها.

كما ننصح بتجنب ملامسة أعمدة الإنارة أو الموصلات الكهربائية أثناء هطول الأمطار وبعدها ، و الابتعاد عن الأجسام المتطايرة اثناء هبوب الرياح الهابطة .

صادر عن /
مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت