آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-02:49ص

أخبار عدن


اتفاقية تعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة سوسة - تونس

الأربعاء - 22 مارس 2023 - 11:48 م بتوقيت عدن

اتفاقية تعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة سوسة - تونس

عدن (عدن الغد) خاص:

على هامش المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الخامسة والخمسين، وقع القائم بأعمال رئيس الجامعة أ.د. عبد الغني حميد أحمد اتفاقية تعاون مع رئيس جامعة سوسة - تونس بين جامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة سوسة في تونس.

اذ صرح القائم رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا. د. عبدالغني حميد إن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز آفاق التعاون بين الجامعتين في المجالات الأكاديمية والبحثية والعلمية، وتوطيد العلاقات الأكاديمية بين البلدين، عَبرَ تبادل الزيارات بين الطلبة والباحثين وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعتين.

وأكدت الدكتور حميد ، على هامش الاتفاقية، أن أهم ما يُميز جامعة العلوم والتكنولوجيا هو تركيزها الدائم على وجود شراكات دولية مع جامعات أخرى، تفتح بها باب التفرد والتميز من خلال ما تطرحه من تخصصات مضافة ومشتركة، وبرامج تبادل طلابي وبحثي.

وعبر الدكتور عبدالغني حميد عن سعادته بتوقيع الاتفاقية؛ لِمَا سيتمخض عنها من تبادل علمي يصب بمصلحة للطرفين، وأثنى خلال جولته داخل حرم الجامعة على البنية التحتية التي تتمتع بها.

واطلع الدكتور عبدالغني حميد على التخصصات المطروحة كافة، مركزاً اهتمامه على التخصصات الحديثة التي تواكب متطلبات سوق العمل، لغايات تحقيق أعلى معايير الجودة في الأنشطة التربوية والبحثية والتنظيمية وتطوير الكادر التدريسي والفني والإداري بالجامعة لضمان التميز في الأداء.
وأضاف ، مؤكدًا أهمية التعاون والتواصل الدائم والمتميز على الأصعدة والمستويات كافة؛ بما يخدم مصلحة العملية التعليمية للطلبة في الجامعتين؛

جدير بالذكر أن جامعة العلوم والتنكلوجيا تعد ابرز الجامعات علئ مستوئ اليمن ، ومن أهم أهدافها، توفير تعليم ذا مستوئ عالي محفز للإبداع؛ حيث تسهم في تدريب وتعليم خريجين يتمتعون بمهارات وكفاءات عالية يحتاجها سوق العمل.