آخر تحديث :الأحد-23 يونيو 2024-10:15ص

أخبار المحافظات


وكيل محافظة الضالع يدشن توزيع الحقيبة الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة بقعطبة

الأربعاء - 22 مارس 2023 - 10:54 م بتوقيت عدن

وكيل محافظة الضالع يدشن توزيع الحقيبة الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة بقعطبة

الضالع(عدن الغد)خاص:

دشن وكيل محافظة الضالع لشؤون المنظمات الدولية رئيس هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية اكرم قاسم مقبل اليوم الاربعاء توزيع الحقيبة الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة  وذلك بدعم من منظمة رائدون للتنمية المستدامة وتنفيذ الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم .

وفي التدشين الذي حضره مدير عام مديرية قعطبة محمد الزيدي ووكيل المحافظة لشؤون المقاومة سالم الحالمي ومديرعام المالية أحمد سلمان ورئيس جمعية الوحدة لرعاية وتأهيل المعاقين حزام ناجي المرح أكد وكيل المحافظة على ضرورة الاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع باعتباره ان المنظمات مغيبه تماما عن تقديم الدعم لهذه الفئة، داعيًا المنظمات الدولية الى تقديم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة للتخفيف عن معاناتهم الإنسانية.

وأكد الوكيل أكرم أن عمليه الدمج بأتت ضرورية في المجتمع مع تزايد عدد ذوي الاعاقة بالمجتمع وعلينا إعطاء اهتمام ورعاية أكبر لهذا الامر كون الجانب الصحي من الاساسيات المهمة لانخراطهم في المجتمع بشكل طبيعي، مؤكدا ان هيئة الاغاثة  تحرص على اجتهاد لتوفير معدات طبية لمساعدتهم على الحركة والاندماج بشكل اكثر مرونه في المجتمع .

من جانبه عبّر مدير عام مديرية قعطبة محمد الزيدي عن شكره وتقديره لوكيل المحافظة على الجهود الكبيرة الذي يبذلها في خدمة المجتمع منوهًا الى ان هذه الجهود لا تقتصر على تقديم الدعم لذوي الاحتياجات فحسب وانما في العديد من الانشطة الانسانية التي تنفذها هيئة الإغاثة والاعمال الإنسانية بالمحافظة .

إلى ذلك ثمن الأهالي من ذوي الاحتياجات الخاصة التي شملتهم توزيع الحقيبة الصحية اللفتة الكريمة من قبل منظمة رائدون للتنمية المستدامة وذلك كل القائمين والمساهمين في ايصال هذه الحقيبة ،مطالبين في الوقت نفسه الجهات الحكومية والمنظمات الإنسانية الى تلمس هموهم وخاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك.


*من نجيب العلي