آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-01:02ص

أخبار وتقارير


عدن.. صندوق المعاقين واليونيسيف يناقشان إنشاء إدارة الحالة لتسهيل خدمات ذوي الاعاقة

الأربعاء - 22 مارس 2023 - 08:02 م بتوقيت عدن

عدن.. صندوق المعاقين واليونيسيف يناقشان إنشاء إدارة الحالة لتسهيل خدمات ذوي الاعاقة

عدن (عدن الغد) خاص:

التقت مستشارة اللواء عيدروس الزبيدي لشؤون المرأة والطفل، المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتورة نجوى فضل، اليوم، مدير برنامج الحماية الاجتماعية _ بمنظمة اليونسيف الدكتور بلال اسحاق الكسواني ناقشت معه العديد من القضايا المتعلقة بذوي الاعاقة آليات انشاء إدارة الحالة لذوي الاعاقة وربطها بالجهات ذات العلاقة . 

 

وخلال اللقاء الذي عقد بمقر الصندوق بالعاصمة عدن رحبت الدكتورة نجوى فضل بزيارة مدير برنامج الحماية الاجتماعية بمنظمة اليونسيف للاطلاع على أوضاع الصندوق  وما يقدمه من خدمات متنوعة لذوي الاحتياجات الخاصة بما فيهم  الأطفال المعاقين . 

 

واستعرضت الدكتورة نجوى الأنشطة والبرامج التي ينفذها الصندوق وما حققه من إنجاز على المستويين الفردي المؤسسي خلال الفترة الماضية وذلك بما يتعلق بالجوانب الفنية و الإدارية ، مؤكدة أن قيادة الصندوق ممثلة بمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري تسعى جاهدة إلى تطوير البناء التحتية العمل للصندوق وتطوير العمل بما يتواكب مع التطورات التكنلوجية الحديثة تفتح نوافذ تواصل مع المنظمات الدولية وبما فيها منظمة اليونيسيف ، لما من شأنه الإسهام في خدمة المعاقين وتلبية احتياجاتهم التي كفلها القانون . 

 

وأشارت إلى تشهده عدن من ازدحام سكاني بسبب النزوح من المناطق الشمالية منذ ثمان سنوات من الحرب ، و ان صندوق المعاقين يستقبل ما يقارب 100 حالة اعاقة يوميا اغلبهم من الاطفال الامر الذي يضاعف من الأعباء والتحديات أمام الصندوق  .. مثمنة جهود و تعاون منظمة اليونيسيف في مجال حماية الطفولة وتحديدا شريحة المعاقين متمنية مزيدا من التعاون المشترك لتقديم الخدمات في ضل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد..  مؤكدة الأهمية التي تكتسبها إدارة الحالة في تأسيس قاعدة بيانات وربطها مع الجهات المعنية بتقديم الرعاية الاجتماعية للمعاقين.

 

من جهته أكد مدير برنامج الحماية الاجتماعية بمنظمة اليونسيف الدكتور بلال الكسواني استعداد منظمة اليونيسيف العمل المشترك بين الجانبين ، بما يتعلق في مشاريع الحماية بطرق حديثة تضمن وصول الخدمات للمعاقين الذين هم بحاجة لتقديم الرعاية من الجميع . . وأثنى الكسواني  على جهود وتعاون صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بما يتعلق في تنفيذ مشروع إدارة الحالة التي ستعمل على تعزيز الشراكة بين الصندوق والجهات ذات العلاقة لخدمة المعاقين خلال المرحلة القادمة.

 

إعلام الصندوق