آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-02:49ص

أخبار المحافظات


مدير عام تبن يفتتح مشروع مياه شرب في حبيل شامية العند بلحج

الأربعاء - 22 مارس 2023 - 12:03 م بتوقيت عدن

مدير عام تبن يفتتح مشروع مياه شرب في حبيل شامية العند بلحج

تبن (عدن الغد) ياسر مقبل

افتتح مدير عام مديرية تين محافظة لحج الأستاذ محسن جعفر السقاف رئيس المجلس المحلي بالمديرية صباح اليوم   مشروع صدقة جارية مياه الصالحة للشرب في حارة شامية بالعند بمديرية تبن محافظة لحج بدعم من منظمة اكشن فور هيومانتي..

وجاء الأفتتاح بحضور الأخ محمد البنا منسق برنامج المنظمة والأخ رضوان العيدروس مساعد الرقابة والاخ محمد عبد السلام مهندس المشروع والشيخ محس الخديري منسق اللجنة المجتمعية بالعند والأخت بلجيكا السروري رئيسة جمعية التراحم النسوية بالعند.

وفي أثناء الإفتتاح تحدث مدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف نحن سعداء اليوم في ان نفتتح مشروع المياه صدقة جارية لمياه الشرب والذي جاء بتمويل من منظمة اكشن فور هيومانتي لأبناء حبيل شامية بالعند مديرية تبن بلحج بعد ان ظلت هذه القرية تعاني من صعوبة الحصول على مياه الشرب واليوم هذا المشروع سيحل مشكلة كبيره التي طالما كان يعاني منها الأهالي من السابق.

مشيداً بالدور الإيجابي الذي تقوم به منظمة اكشن فور هيومانتي في تدخلها و تنفيذها العديد من المشاريع الانسانية والخدمية الملموسة في قطاع المياه متمنياً من المنظمة مزيداً من المشاريع في مختلف القطاعات.

من جانبه الأخ محمد البنا منسق برنامج لدى منظمة اكشن فور هيومانتي أوضح ان مشروع صدقة جارية قامت المنظمة في اعادة تأهيل بئر الأخ أحمد سالم التي تقع في مزرعته في حبيل شامية اضافة الى تركيب منظومة الطاقة الشمسية متكاملة مع خط الضخ الى خزانين سعة عشرة الف التر و اليوم يتم افتتاح المشروع بشكل رسمي وسيعود بالنفع على( ثلاثة الف نسمه) من سكان منطقة شامية بالعند ولتضع حداً لأزمة المياه النقية التي كان يعانها أهالي المنطقة سابقاً.

بدوره الشيخ محسن الخديري منسق اللجنة المجتمعية بالعند قدم الشكر والتقدير للمدير العام للمديرية و للمنظمة والطاقم العمل المنفذ للمشروع..مقدماً شرحاً مفصل عن ما تعانية المنطقة من احتياجات في البنية التحتية من مياه وصحة وتعليم وسبل العيش.

وعبرت الأخت بلجيكا  السروري ممثلة لقطاع النسوي بالقرية رئيسة جمعية التراحم النسوية بالعند عن سعادتها بانجاز هذا المشروع الهام الذي سيخفف من معاناة الأهالي من شحة المياه التي كانوا يعانون منها خلال الفترة الماضية.

حضر الافتتاح كل من الاخ انيس المسعودي والأخ أحمد سالم فضل متبرع بالبئر وعدد من المواطنين في حارة شامية بالعند وعدد من أعضاء اللجنة المجتمعية.