آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-02:11ص

أخبار المحافظات


محافظ تعز يلتقي مديرة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة

الأربعاء - 22 مارس 2023 - 11:49 ص بتوقيت عدن

محافظ تعز يلتقي مديرة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة

تعز(عدن الغد)خاص:

التقى محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم الدكتورة سارة الليثي مديرة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية -اوتشا- بالمحافظة والدكتور محمود طاهر مدير مكتب منظمة الصحة العالمية عدن وفريقهم المرافق، لمناقشة عدد من التدخلات في المحافظة. 

وخلال اللقاء رحب المحافظ شمسان بمديرة مكتب الأمم المتحدة ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية مستعرضا معهم احتياجات المحافظة في عدد من المجالات المختلفة خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة. 

واعتبر محافظ المحافظة أن وجود مكتب الأمم المتحدة في تعز سيلعب دورا هاماً في الاطلاع على احتياجات المحافظة عن قرب من تدخلات خصوصا الاحتياجات ذات الاولوية والتدخلات الأخرى التي تعتمد على معيار السكان والأرقام والمؤشرات الدالة على التقييم الحقيقي على أرض الواقع والتي على ضوئها يكون إعتماد التدخلات. 

وثمن شمسان جهود السيد ديفيد جريسلي منسق الشؤون الانسانية في اليمن ودوره الايجابي بتكليف منسق الشؤون الإنسانية في المحافظة ومتابعته لافتتاح مكتب الأمم المتحدة في تعز. 

كما جرى خلال اللقاء بحث التعاون والتنسيق المشترك في عدد من التدخلات الإنسانية بالمحافظة للعام 2023 وخاصة في الجانب الصحي، وكذا الانتقال إلى المشاريع المستدامة ضمن مشروع الإطار الاقتصادي والذي سيتم بحثه خلال النصف الثاني من عام 2023م. 

من جهتها عبرت السيدة سارة الليثي عن ارتياحها من تعامل قيادة السلطة المحلية مع المنظمات الدولية والعمل المستمر على توفير البيئة الآمنة والمستقرة لها، وأن تواجدها في المدينة سيمكنها من القرب أكثر وتلمس احتياجات المواطنين وبذل الجهود لحشد الدعم اللازم.

حضر اللقاء وكيل المحافظة للشؤون المالية والادارية وتنمية الموارد الاستاذ خالد عبدالجليل والاستاذ نبيل جامل مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي والدكتور عبدالرحمن الصبري مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة.