آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-11:42م

أخبار وتقارير


مباحثات يمنية أمريكية لمناقشة سبل التغلب على التحديات الاقتصادية

الأربعاء - 22 مارس 2023 - 11:30 ص بتوقيت عدن

مباحثات يمنية أمريكية لمناقشة سبل التغلب على التحديات الاقتصادية

(عدن الغد)خاص:

شهدت العاصمة المؤقتة عدن، أمس الثلاثاء، مباحثات يمنية أمريكية، لدعم الجهود الحكومية للتغلب على التحديات الاقتصادية بسبب توقف تصدير النفط جراء الهجمات والتهديدات الحوثية.

وبحث وزير المالية سالم صالح بن بريك، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفين فاجن، الدعم الأمريكي للجهود الحكومية في تنفيذ حزمة من السياسات والإصلاحات للتغلب على التحديات الاقتصادية والمالية، بالإضافة لمناقشة آخر المستجدات الوطنية والجهود الإقليمية والدولية لتحقيق السلام الشامل والدائم.

واستعرض الوزير بن بريك، طبيعة الوضع الاقتصادي بشكل عام ووضع المالية العامة بشكل خاص، والتحديات التي تواجهها المالية العامة وما تبذله الحكومة ممثلة بوزارة المالية من جهود عبر تنفيذ العديد من السياسات والإصلاحات اللازمة في سبيل استدامة المالية العامة والتغلب على التحديات الراهنة.

وأشار إلى الجهود المبذولة من أجل تعزيز وتنمية الموارد العامة في ظل توقف تصدير النفط الخام الذي تشكل عوائده المالية ما نسبته أكثر من 60 في المائة من موازنة الدولة، نتيجة التصعيد العسكري لجماعة الحوثي.

بدوره، جدد السفير الأمريكي، التأكيد على مواصلة بلاده تقديم لليمن للإسهام في الحد من تفاقم معاناة المواطنين وتجاوز التحديات الاقتصادية والمالية وتعزيز القدرات المؤسسية بما يسهم في تحقيق الاستقرار والتعافي الاقتصادي.