آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-11:42م

أخبار المحافظات


المؤسسة الطبية الميدانية تنظم الحفل الختامي لمشروع المساعدات الغذائية مقابل التدريب بالمكلا

الأربعاء - 22 مارس 2023 - 09:57 ص بتوقيت عدن

المؤسسة الطبية الميدانية تنظم الحفل الختامي لمشروع المساعدات الغذائية مقابل التدريب بالمكلا

حضرموت((عدن الغد))خاص.

نظمت المؤسسة الطبية الميدانية  FMF، صباح اليوم بمدينة المكلا، الحفل الختامي لمشروع المساعدات الغذائية مقابل التدريب، بتمويل من برنامج الأغذية العالمي، وبرعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، ومحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي.

وفي حفل الختام أشاد المدير العام لمديرية مدينة المكلا العميد عبدالله بايعشوت بمخرجات المشروع وبرامجه التدريبية لما لها من أهمية في تعزيز سبل العيش في المجتمع عبر تأهيل الشباب والشابات، مثمنُا جهود المؤسسة الميدانية في تنفيذ مثل هذه المشاريع.

وأشار مساعد ضابط المشروع حسن باراس إلى أن المشروع يهدف خلال فترة تنفيذه إلى تعزيز صمود الشباب والأفراد الأشد ضعفًا، عن طريق مساعدات غذائية تقدم لهم، وإكسابهم مهنًا وحرفًا تعزز من وضعهم المعيشي.

وأضاف باراس أن المشروع نُفذ في 6 محافظات من ضمنها محافظة حضرموت بواقع 9 مديريات في المحافظة، بعدد 1600 مستفيد من هذه المديريات، بإجمالي 3800 مستفيد من المشروع في عموم المحافظات المنفذ المشروع فيها.

وثمن المستفيدين من البرامج الذي نفذها المشروع عبر الدورات التدريبية في مجالات عدة تسهم في الرفع من قدرات الفئات المجتمعية الأشد احتياجاً، مهنيا، لتكون قادرة على مواجهة الظروف المعيشية الحالية التي تمر بها البلاد.