آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-09:34م

أخبار المحافظات


محافظ الحديدة يفتتح مشروع مياه حي القاضي بالخوخة

الأربعاء - 22 مارس 2023 - 09:28 ص بتوقيت عدن

محافظ الحديدة يفتتح مشروع مياه حي القاضي بالخوخة

الخوخة (عدن الغد ) خاص

افتتح محافظ الحديدة الدكتور حسن طاهر، امس الثلاثاء، مشروع مياه حي القاضي في الخوخة، العاصمة الإدارية المؤقته للمحافظة.

ويغذي المشروع الذي نفذته منظمة الهجرة الدولية، مخيم اللاجئين الإريتريين، ومنطقة الحائط، ويتكون من بئر ارتوازية ومضخة غاطسة بقوة 21 كيلو وات، مع جهاز تجميع وجهاز بيدي فورد، بالإضافة إلى 56 لوحًا شمسيًا، مع خزان برجي سعة ستين ألف لتر. 

وفي الافتتاح الذي حضره مدير مكتب الأوتشا بالحديدة والمخا، السيد أزاكي سانتوس، والسيد تيدي مدير مكتب الهجرة الدولية بالحديدة والمخا، ومسؤول شؤون المنظمات في الساحل الغربي الدكتور عادل المسعودي؛ ثمن المحافظ دور منظمة الهجرة الدولية، مؤكدًا أهمية مشاريعها التي يستفيد منها المجتمع المضيف والنازحين، وداعيًا المنظمات إلى تنفيذ المشاريع المستدامة.

ولفت المحافظ طاهر إلى مبادرة مجتمعية لتخصيص أرضية لبناء مدرسة في ذات المنطقة، أطلق عليها أبناء المنطقة اسم الزعيم علي عبدالله صالح.. داعيًا العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، إلى تبنيها.

من جهته، عبّر مسؤول المنظمات في الساحل الغربي الدكتور عادل المسعودي، عن سعادته بافتتاح هذا المشروع، مؤكدًا أن العميد طارق ظل يشدد على المنظمات تنفيذ مثل هذه المشاريع المستدامة، التي تخدم فعليًا المواطنين وتخفف معاناتهم في ظل الحرب المفروضة من قِبل مليشيات الحوثي الإرهابية.

حضر التدشين مدير عام مياه الريف بالحديدة سليمان هندي، ومدير الوحدة التنفيذية بالحديدة جمال مشرعي.