آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-07:36م

أخبار عدن


المعهد العالي للقضاء يختتم مرحلة المفاضلة الأولى للمتقدمين للدفعة (24)

الأربعاء - 22 مارس 2023 - 12:48 ص بتوقيت عدن

المعهد العالي للقضاء يختتم مرحلة المفاضلة الأولى للمتقدمين للدفعة (24)

عدن(عدن الغد)خاص:

اختتمت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن, الامتحانات التحريرية للمتقدمين للألتحاق بالمعهد العالي للقضاء الدفعة (24 ) دراسات تخصصية عليا, وذلك بحضور القاضي سهل حمزة, نائب رئيس المحكمة العليا, عضو اللجنة العليا للقبول والقاضي الدكتور نضال شيخ, عميد المعهد, عضو اللجنة العليا للقبول والدكتور محمد صالح محسن, عميد كلية الحقوق, عضو اللجنة العليا للقبول.

وخلال الجولة التفقدية لسير الامتحان الختامي, أشاد القاضي سهل حمزة, بمستوى سير الامتحانات ومدى انضباط لجنة الامتحان من مشرفين ومراقبين وحرص المتقدمين على التقيد بإرشادات وضوابط اللجنة العليا للقبول, مهنئا الجميع بقدوم شهر رمضان المبارك.

من جانبه, بيّن عميد المعهد, أن عدد المتقدمين المقبولين للدخول في المفاضلة قد بلغ (718) متقدما حيث خاضوا خلال الفترة من 15 مارس حتى 21 مارس امتحانات تحريرية شملت سبع مواد شرعية وقانونية، مشيرا إلى تنفيذ المرحلة الثانية من المفاضلة والتي تتمثل في الامتحانات الشفهية في وقت لاحق.

وقدّم الدكتور نضال شيخ شكره إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحيى طالب وإلى معالي وزير العدل, رئيس مجلس المعهد, رئيس اللجنة العليا للقبول, القاضي بدر العارضة لدعمهما الذي ساهم في نجاح المرحلة الأولى من المفاضلة, كما وجه شكره الى رئاسة جامعة عدن, ممثلة برئيسها أ.د.الخضر لصور وعمادة كلية الحقوق ممثلة بعميدها د. محمد صالح على المساهمة في تنظيم الامتحانات.

حضر الامتحان التحريري الختامي, القاضي د.جمال الحاج, نائب عميد المعهد, وعدد من رؤساء الأقسام العلمية بالمعهد, وأعضاء هيئة التدريس بمعهد القضاء وكلية الحقوق بجامعة عدن.