آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-02:49ص

حوارات


(عدن الغد) تحاور مدرب فريق أبطال عبدالقوي بمدير الشيخ عثمان: نعمل في ظروف صعبة جدا والفريق لا يمتلك إلا تكاتف أبنائه

الثلاثاء - 21 مارس 2023 - 11:30 ص بتوقيت عدن

(عدن الغد) تحاور مدرب فريق أبطال عبدالقوي بمدير الشيخ عثمان: نعمل في ظروف صعبة جدا والفريق لا يمتلك إلا تكاتف أبنائه

(عدن الغد)خاص:

حاوره / د. الخضر عبدالله : 

فريق أبطال عبدالقوي بمديرية الشيخ عثمان بعدن احد الفرق الشعبية الرياضية  الذي حقق  مالم يحققه أي فريق آخر بالمديرية.

ولكن رغم ذلك ظل الفريق يعاني الدعم المادي والمعنوي الذي هو بحاجة ماسة إليهما. وخلال السنوات الأخيرة بدأ الفريق يشارك بفعالية في الأنشطة الرياضية على مستوى المديرية والمحافظة. 

ولمعرفة المزيد من التفاصيل عن أحوال فريق الأبطال التقت " عدن الغد" الأخ عبده الصبيحي، مدرب الفريق وخرجت بهذه المادة : 

*-في البدء نبارك لكم المستوى الجيد الذي يقدمه فريق ابطال عبدالقوي الرياضي في موسم الفرق الشعبية .. حدث قراء " عدن الغد " عن فريقكم ؟ 

الله يبارك فيكم ويوفقكم ، وأشكر " عدن الغد" على هذه اللفتة الكريمة منها لكونها الصحيفة الأولى التي تتفقد أحوال فريقنا.. وبالنسبة لفريق ابطال عبدالقوي لا يمتلك إلا عددا من الشباب بمختلف فئاتهم العمرية المحبين له والمتفانين في الدفاع عن أسمه الرياضي . 

*- لماذا لم نر الفرق الرياضية المنضوية تحت فريق ابطال عبدالقوي تشارك في المسابقات والأنشطة الرياضية المختلفة في مديرية الشيخ عثمان ؟ 

في الحقيقة ان الفريق يمر بصعوبات كثيرة منها وأبرزها على الاطلاق الإمكانيات المادية التي لم تكنه من الاشتراك أو المشاركة في المسابقات والأنشطة الرياضية . 

*- ماهي مكونات فريق أبطال عبدالقوي ؟  

لاشيء لاشيء ( أربعة أصفار على الشمال) .. لا مقر ولا ملاعب ولا أدوات رياضية ولا دعم مالي ولا يحزنون .. اللهم عشرات من خيرة الشباب بفئاتهم العمرية الذي يحتضنهم فريق ابطال عبدالقوي . 

*- طيب.. أين المقر والملاعب التي يمارس شباب الفريق عليها تدريبهم ؟ 

معظم اللاعبين هم طلاب ثانوية ومدارس إعدادية، ويزاولون أنشطتهم وتدريباتهم الرياضية في ملاعب ثانوية النهضة ومدرسة الفجر بالشيخ عثمان .

*- نسمع أن فريقكم قدم مستوى جيدا .. كيف وصلتم إلى هذا المستوى ؟

المستوى الذي قدمه فريقنا في الآونة الأخيرة شيء يبعث على الفخر والاعتزاز، وهو نتاج جهود مشتركة من قبل الجميع واولها بالطبع جهود اللاعبين، كما يعود ذلك ما قدمته انا من تغييرات حتى تكمنت من إيجاد فريق قوي ومتجانس . 

*- طالما لا توجد لديكم إمكانيات.. كيف تسيرون أنشطة الفريق، ومنها مشاركتكم الأخيرة في دوري الفرق الشعبية في كل موسم ؟ 

أوكد لكم وللمرة الألف أن الفريق لا يستلم ولو ريالا واحدا من الجهات الرياضية او غيرها .. ولكن نعتمد على مساهمات الأعضاء والدعم البسيط الذي اقدمه انا شخصيا من اجل مشاركة الفريق في كل موسم رياضي للفرق الشعبية.

*- اكيد ان هناك صعوبات جمة تواجهكم .. ماذا عنها ؟ 

الصعوبات كثيرة وكبيرة وتكاد توقف عملنا الرياضي تماما، ولكن بفضل تكاتف أبناء أعضاء الفريق والتفاهم نحاول ان نتجاوزها، وإذا كان لا بد من التطرق إليها رغم تأكيدي لعدم استجابة أحد لها ، فهي تكن في انعدام الدعم المادي والمعنوي بشكل كبير . 

*- كلمة أخيرة تود قولها ؟ 

أود أن أناشد عبر " عدن الغد" السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الشباب والرياضة بالمحافظة والتجار بدعم فريق أبطال عبدالقوي الرياضي  .. وشكرا لكم.