آخر تحديث :الجمعة-21 يونيو 2024-01:15ص

أخبار وتقارير


والد المعتقل ابواسامة السعيدي يناشد اطلاق سراحه

الثلاثاء - 21 مارس 2023 - 02:08 ص بتوقيت عدن

والد المعتقل ابواسامة السعيدي يناشد اطلاق سراحه

عدن((عدن الغد))خاص:

ناشد والد المخفي قسراً منذ عامين أبو أسامة السعيدي رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي وقائد قوات تحالف دعم الشرعية في العاصمة عدن بإطلاق سراح ابنه المخفي قسراً والمعتقل تعسفاً منذُ عامين متواصلين.


وأعرب في كلمة ألقاها اليوم في مقر قيادة المقاومة الجنوبية في مدينة الشعب بحضور قائدها أبو همام اليافعي وعددا من القيادات والوجهاء والشخصيات الاجتماعية عن الأسف للحالة السيئة التي يعيشها هو وعائلته منذ اخفاء ابنهم قسراً دون وجه حق والتي تزداد يوماً بعد يوم .. مطالباً الجهات المسؤولة إطلاق سراحه قبل حلول شهر رمضان المبارك.
وأوضح السعيدي أنه تقدم بالعديد من الشكاوى للجهات الأمنية المختصة لمعرفة مكان إخفاء ولده إلا أنه لم يتلق أي رد حتى الآن.
ودعا السعيدي الجميع للوقوف إلى جانبهم للضغط على الجهات المسؤولة عن إخفاء ابنه لإطلاق سراحه .. مؤكداً أنه لن يتوقف عن المطالبة بذلك حتى يتم الكشف عن مكان إخفاء ابنه وإعادته سالماً إلى عائلته.

وأشار إلى أنه اذا كان لدى ولدهم تهمة معينة فعليهم تقديمه للقضاء ومحاسبته وفقا للقانون .. لافتاً إلى أن القانون لا يعط لأحد الحق لإخفاء معتقل ومنع أسرته من زيارته والاطمئنان عليه.

من جانبه أكد قائد المقاومة الجنوبية القائد "ابو همام اليافعي" انه لا يوجد أي مبرر لإطالة احتجاز الشيخ ابو اسامة السعيدي طالما وهناك اتفاقات سلام تجري حاليا في جنيف لإطلاق جميع السجناء بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي .. مشيراً إلى أنه لا يعقل ان يستمر احتجاز شخص كان معنا في الصفوف الأولى ضد المليشيات ..

داعيا الجهات المعنية السماح لأسرته بالتواصل معه واطلاق سراحه.

من ناحيتهم عبر وجهاء مدينة الشعب عن رفضهم واستنكارهم لاستمرار احتجاز الشيخ ابو اسامة السعيدي بدون اي تهمه .. منوهين إلى أنه في حال لم تستجب الجهات المعنية لمطالبهم ومناشدات أسرته فسيلجأون للتصعيد والاحتجاج حتى يتم الإفراج عنه ولن يتنازلوا عن مظلوميته.