آخر تحديث :الأحد-23 يونيو 2024-11:03ص

أخبار المحافظات


العون المباشر باليمن تواصل دعم الأسر الأشد احتياجاً بالغذاء في محافظتي الحديدة وحجة

الإثنين - 20 مارس 2023 - 11:47 م بتوقيت عدن

العون المباشر باليمن تواصل دعم الأسر الأشد احتياجاً بالغذاء في محافظتي الحديدة وحجة

((عدن الغد)) خاص

تواصل العون المباشر مكتب اليمن، دعمها بالغذاء للأسر الأشد احتياجاً في محافظتي الحديدة وحجة، إذ وزعت مساعدات المرحلة الثالثة من مشروع الاستجابة الطارئة 2022، الذي يستهدف (33.600) شخص بتمويل مساهمي الموقع الإلكتروني للعون المباشر.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، إن العون المباشر مستمرة في تنفيذ التدخلات الغذائية للحد من انعدام الأمن الغذائي في محافظتي الحديدة وحجة اللتين ترتفع فيهما معدلات سوء التغذية.

وأشار إلى أن هذه المرحلة نفذت مع اقتراب شهر رمضان المبارك، لضمان مساعدة الأسر على تلبية احتياجاتها من الغذاء خلال شهر الصوم.

فيما قال منسق مشاريع الإغاثة بمكتب العون المباشر عبدالملك الذبحاني، إن المرحلة الثالثة من مشروع الاستجابة الطارئة شملت توفير (2400) سلة غذائية استفاد منها (16800) شخص في مديريات الميناء، الحالي، الحوك بمحافظة الحديدة.

وأضاف أنه تم توفير (2400) سلة غذائية لـ (16800) شخص في عزل وكيه وبني جديلة ونيسا بمديرية المغربة محافظة حجة .

وأوضح الذبحاني أن المشروع يستهدف الأسر الأشد احتياجاً والنازحين وذوي الاحتياجات الخاصة لضمان حصولها على الغذاء الكافي.

وتكونت السلة الغذائية الواحدة من (25) كيلو دقيق ابيض ، (10) كيلو أرز، (5) كيلو سكر، كرتون بازاليا ، 5 لترات زيت دوار الشمس، 1 كيلو ملح طعام.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.