آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-09:45م

أخبار وتقارير


انتقالي ابين يصدر بيان بخصوص احتجاز عدد من قياداته

الإثنين - 20 مارس 2023 - 11:46 م بتوقيت عدن

انتقالي ابين يصدر بيان بخصوص احتجاز عدد من قياداته

عدن (عدن الغد) خاص:

اصدر المجلس الانتقالي الجنوبي بيانا بخصوص احتجاز قوة عسكرية  عدد من قياداته اليوم الاثنين عقب محاولتها منع دخول موكب رئيس الوزراء معين عبدالملك زنجبار واندلاع اشتباكات.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم السلام
بيان سياسي هام
بعد التوافق على إحياء الحفل التكريمي للدفعة الأولى من خريجي كليات جامعة أبين بعد تأسيسها بالشراكة بين الجامعة والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة، وأعضاء الجمعية الوطنية في المحافظة، ومنسقية المجلس الانتقالي بالجامعة، وإسهام المنسقية في نفقات حفل التكريم الذي تقرر أن يكون في هذا اليوم الاثنين تاريخ 20 مارس 2023م والتوافق على كل الأمور التنظيمية والفنية لإنجاح حفل التكريم، لمسنا صباح اليوم توتراً ورفضاً شعبياً بخروج الشارع الأبيني يعبر سلمياً عن رفضه لزيارة رئيس الوزراء في ظل استمرار التدمير الشامل للمحافظة وحرمانها من أبسط المشاريع الخدمية والتنموية.
وقد صدمنا باستخدام العنف ضد المتظاهرين سلميا بإطلاق الرصاص الحي وضرب النشطاء بأعقاب البنادق والزج بعدد منهم في السجن من قوات الطوارئ التابعة لأمن أبين.

أننا في الوقت الذي عبرنا عن احترمنا لقيادتنا في الأمانة العامة والتزامنا لتوجيهاتها بوصفها الهيئة المشرفة على النشاطات الميدانية. وقدمت الدعم المالي للمشاركة في الاحتفال والاستعداد التنظيمي والفني بإشراف رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في المحافظة والعمل على تهدئة الشارع المحتقن والرافض لهذه الزيارة فإننا قررنا مقاطعة الحفل والانسحاب من المشاركة احتجاجاً على أساليب القمع للمتظاهرين السلميين واستفزازات القوة العسكرية والاعتقالات التي استهدفت الناشطين السياسيين.
أننا في ختام هذا البيان تؤكد الآتي:
-1- تؤكد التزامنا لتوجيهات قيادتنا السياسية بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ومواصلة السير على درب الشهداء والجرحى حتى تحقيق النصر المؤزر بالاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية.
2- نحمل الجهات المعنية التي تسببت في ما حدث من قمع وضرب للمتظاهرين والزج بنشطاء المظاهرة في السجن.
-3 نأسف للجوء الجهات المعنية إلى الاستقواء بالقوة العسكرية والعنف.
-4- الإفراج الفوري عن النشطاء المعتقلين.
-5- التعويض اللازم لمن تعرضوا للضرب والسجن.
-6 نؤكد موقفنا الثابت والصلب من قضية شعب الجنوب وإرادته وخياراته واستحقاقاته وأهدافه المعلنة المتمثلة في استكمال تحرير الجنوب واستعادة سيادته وهويته وبناء دولته الجنوبية الفيدرالية المستقلة كاملة السيادة على كامل أرضيه في حدودها المعروفة والمعلومة قبل وحدة الغدر والمكر في 1990.
صادر في مدينة زنجبار
عن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين. أعضاء الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين، منسقية المجلس الانتقالي بالجامعة
. الاثنين 2023/3/20م