آخر تحديث :الثلاثاء-25 يونيو 2024-09:01ص

المهجر اليمني


مدير عام البنك الأهلي د. بن سنكر يشارك في منتدى الاستدامة والتمويل المستدام بشرم الشيخ

الإثنين - 20 مارس 2023 - 11:30 م بتوقيت عدن

مدير عام البنك الأهلي د. بن سنكر يشارك في منتدى الاستدامة والتمويل المستدام بشرم الشيخ

القاهرة((عدن الغد)) خاص

شارك الدكتور احمد علي عمر بن سنكر مدير عام البنك الأهلي اليمني، عضو مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، ممثل البنوك اليمنية، في فعاليات منتدى الاستدامة والتمويل المستدام الذي احتضنته مدينة شرم الشيخ المصرية خلال الفترة من 17-19 مارس برعاية معالي محافظ البنك المركزي المصري.

وشهد المنتدى الذي جرت فعالياته على مدى ثلاثة أيام وعلى فترتين صباحية ومسائية، تقديم العديد من الأوراق والمداخلات المتخصصة في الجانب المالي والتنمية، قدمها باحثون من مختلف الدول العربية المشاركة، وقد حظيت بالنقاش والتفاعل الكبير.

وساهمت مشاركة الدكتور احمد علي عمر بن سنكر، مدير عام البنك الأهلي اليمني، ممثل البنوك اليمنية، في اثراء الموضوعات المطروحة للنقاش في المنتدى، وتعزيز حضور البنوك اليمنية ورفع مساهمتها في تحسين العمل المصرفي العربي، من خلال الأفكار والرؤى التي تقدم بها ابن سنكر باعتباره من أكبر خبراء المال والاقتصاد اليمني في الوقت الحالي.

وخرج المنتدى بسبع توصيات، يرى المشاركون في المنتدى انها ستساعد في خلق حالة عربية مناسبة تحقق التنمية المستدامة، من بينها الدعوة الى تبنى فكرة الصيرفة الخضراء، والاستمرار بخطة التدريب والتأهيل للعاملين بالبنوك العربية، عقد الشراكات مع اتحاد المصارف العربية والشركات الدولية الكبرى المتخصصة في مجال الاستدامة للاستفادة من تجاربها وغيرها من التوصيات التي تمس العمل المصري وتحسين الأداء عربيا.

وكان المشاركون في المنتدى عبروا عن شكرهم لجمهورية مصر العربية على استضافة الحدث المصرفي الكبير، لافتين الى أهمية استمرار وتواصل مثل هذه المناسبات التي تتلاقى فيها الأفكار العربية بغيت الرفع من مستوى الإدارة المالية وإدارة التنمية على المستوى العربي.

واستمع المنتدى يوم أمس إلى أوراق مماثلة هامة، كما خرج المنتدى بعدد من التوصيات، يقوم #صوت_الشعب بنشرها :