آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-03:46ص

أخبار المحافظات


البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ينظم الإجتماع النصفي لمتطوعات صحة المجتمع في مديرية بروم ميفع

الإثنين - 20 مارس 2023 - 11:29 م بتوقيت عدن

البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ينظم الإجتماع النصفي لمتطوعات صحة المجتمع في مديرية بروم ميفع

عدن (عدن الغد) خاص:

*من عبدالرحمن بامزاحم

 

نظم صباح يوم الأثنين "بقاعة المركز الصحي بمدينة بروم" البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الاجتماع االنصفي لمتطوعات صحة المجتمع في مديرية بروم ميفع بحضور مدير عام محور الملاريا حضرموت شبوة المهرة الدكتور ياسر عبدالله باهشم بمعية مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الأستاذ سالم أحمد بارميل .

ويأتي الإجتماع بأشراف من مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وتمويل الصندوق العالمي لمكافحة الملاريا مع منظمة الهجرة الدولية وتنفيذ من البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور حضرموت شبوة المهرة بالشراكة مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية .

ويهدف الإجتماع .. "إلى التوعية من مخاطر الملاريا وكيفية الإبلاغ عن الحالات ومناطق إنتشار الملاريا والبعوض الناقل وكيفية الوقاية  والعلاج المناسبة" .

وخلال الإجتماع رحب مدير محور الملاريا حضرموت شبوة المهرة الدكتور ياسر باهشم بالحاضرين جميعا مبينا لهم أهمية هذا الإجتماع الذي يأتي من بهدف اعطاء العديد من الأمور ذات العلاقة بالملاريا وحشرة البعوض الناقل لهذا المرض والتعرف على كيفية الوقاية منه وطرق المكافحة لهذه الحشرة بواسطة المبيدات وعملية الرش الضبابي والرذادي والعديد من الطرق والاساليب التي يجب على المواطن اتباعها حتى يتم القضاء التام على حشرة البعوض الناقلة مؤكدا على استمرار الدعم وتوفير الإحتياجات اللازمة  والضرورية وإزالة كافة الصعوبات التي تواجه سير العمل .

وبهذا الخصوص أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الأستاذ سالم أحمد بارميل أن مكتب الصحة بالمديرية يحرص على تنفيذ مثل هذه البرامج واللقاءات المهمة التي تأتي بهدف الحد من انتشار الأوبئه والأمراض، شاكر الدور الكبير للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا مثمتلا في الدكتور ياسر باهشم مدير محور الملاريا محور حضرموت شبوة المهرة من خلال دعهم للحملات الرش بالمبيدات ومكائن الرش والناموسيات وتنفيذ البرامج التدريبية للكادر الصحي المشارك في هذه الحمالات .

من جانبه أشاد منسق الملاريا فى المديرية الأستاذ يسلم صالح بن جماع بالدور الكبير لبرنامج الملاريا بالمحافظة من خلال توفير الأدوية واشرطة الفحص وعمل الأنشطة التي تهدف في تذكير المتطوعات بالمهام الواجبة والعمل على تدريب المتطوعات على طرق الفحص ومعرفه انواع الأدوية وكيفيه كتابة التقارير .

وتم في نهاية الإجتماع توزيع أدوية واشرطة فحص وعدد من المستلزمات ذات العلاقة عمل المتطوعات المجتمعي في مناطق المديرية .

حضر الإجتماع الأستاذة ريبون سعيد باربيد مشرف مركزي .