آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-05:26م

أخبار المحافظات


وكالة تنمية المنشات الصغيرة و الاصغر smeps تختتم مشروع ( اليوم الحقلي للخضار )

الإثنين - 20 مارس 2023 - 08:03 م بتوقيت عدن

وكالة تنمية المنشات الصغيرة و الاصغر smeps تختتم مشروع ( اليوم الحقلي للخضار )

القطن((عدن الغد)) خاص

ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن - سيري و بالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية وبتمويل من الاتحاد الاوربي ينفذ برنامج الامم المتحده الانمائي بالتعاون مع وكالة تنمية المنشات الصغيرة و الاصغر اختتام صباح اليوم الاثنين 20 مارس 2023 م بمنطقة هينن مشروع ( اليوم الحلقي للخضار )  .

وفي اللقاء القاء كلمة السلطة المحلية تحدث الاستاذ / حداد عمر القحوم عضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية ان السلطة المحلية بالمديرية تولي اهتمام كبير بالزراعة والمزارعين و اجرت تفاهمات مع المنظمات و المؤسسات والجمعيات للتدخلات في المديرية لعمل مشاريع تمس حاجة المزارعين و دعم المزارع شاكر كل المنظمات التي لها تدخلات في المديرية والتي سيكون لها تدخلات عن قريب مقدما الشكر كل المزارعين  على الاهتمام بمثل هذه مشاريع التي تثقف المزارع و تحسين من الانتاج الزراعي .  

وفي اللقاء الذي جمع المزارعين و طلاب من جامعه سيئون قسم الزراعة تحدثت الدكتورة اوسينا باحيدان المسؤولة عن المشروع في حضرموت عن التدخلات التي استهدافها المشروع في المديرية وعن مشروع يوم حقلي للخضار الذي استهدف محصولي البصل والطماطم
تضمن هذا المشروع 150 مزارع موزعين على اغلب مناطق المديرية و تنفيذ خطة انتاجيه متنوعه على كافة المزارعين وفق اختيار وتناسب المزارع و تم مناقشة نتائج المشروع وتبادل الخبرات بين المزارعين .

حضر اختتام المشروع الدكتور اصيل بن شامس مدير مكتب الزراعة والري بالمديرية و من جامعة سيئون الدكتور / علي عبيد عمرون وضابط المشروع علي عبد بريك و منسق المشروع في المديرية مبروك الزبيدي و المهندس / ربيع بهيان و عدد من موظفي مكتب الزراعة وطلاب قسم الزراعه جامعة سيئون والمزارعين والمهتمين بشان الزراعي ذات العلاقة  .

وفي سياق متصل قامت الدكتورة اوسينا با حيدان بزيارة للمعهد التقني البيطري الزراعي ومعها الاستاذ / حداد عمر القحوم عضو الهيئة الادارية بالمجلس المحلي والدكتور اصيل بن شامس .

حيث كان في استقبالهم نائب عميد المعهد التقني البيطري الزراعي مطيع سعيد مطران ومعه فائز بن شمله .

في الزيارة استمعت الدكتورة اوسينا من الاستاذ / مطيع شرح حول اقسام المعهد والمنهج والتخصصات التي توجد فيه مثل قسم صحة الحيوان و البستنه .

وفي الزيارة تجولت الدكتورة اوسينا في المعهد وبدت اعجابها بالمبنى الضخم كما ان سيكون لوكالة المنشات الصغيرة و الاصغر smeps تدخلات في المعهد وتواصل بين المعهد والوكالة .