آخر تحديث :الأحد-23 يونيو 2024-11:42ص

أخبار وتقارير


تصريح رسمي يكشف مصير اللواء فيصل رجب والسياسي محمد قحطان

الإثنين - 20 مارس 2023 - 05:54 م بتوقيت عدن

تصريح رسمي يكشف مصير اللواء فيصل رجب والسياسي محمد قحطان

(عدن الغد) خاص :

صرح عضو الوفد الحكومي المفاوض، ماجد فضائل أن ما تم الاتفاق بين مفاوضي الحكومة الشرعية ومفاوضي مليشيات الحوثي على "الإفراج عن 887 اسيراً ومختطفاً كجزء ومرحله اولى يتبعها مراحل وصولا الى الافراج الكلي على اساس قاعدة الكل مقابل الكل".
واضاف فضائل: مطالبنا وعروضنا لم تخضع لاي تمييز أو انتقاء ابدا وشملت الكل، بما في ذلك الجنرال فيصل رجب والسياسي محمد قحطان وكافة المعتقلين والمختطفين من سياسين وأكاديميين واعلاميين، وكذا الأسرى من كافة الجبهات بما في ذلك جبهات حجور في محافظة حجة.
واشار فضائل الى ان ما تم التوصل له اليوم من اتفاق بالافراج عن 887 اسيرا ومعتقلا ومختطفا هو جزء من كل ، وستتم خلال الفترة المقبلة عقد جولات اخرى من المفاوضات وصولا للافراج عن الجميع.
وتابع: على الرغم من التصلب والتعنت الذي يبديه الحوثيون في ملف الأسرى، إلا اننا في الوفد الحكومي مستمرون في الضغط وبذل كافة الجهود وبمختلف الوسائل حتى الإفراج عن آخر سجين لدى الحوثيين ولا صحة عن ما يتم تداوله حول اننا حصلنا على معلومات رسميه بموت السياسي الاستاذ محمد قحطان .

نص التوضيح
توضيح هام. :   ما تم في هذه الجولة  هو الاتفاق على اليه للتنفيذ مرحلية لاتفاق سابق وقع في رمضان الفائت نحن في الوفد الحكومي منذ البداية نطالب بالافراح عن الجميع (الكل مقابل الكل).
مطالبنا وعروضنا لم تخضع لاي تمييز أو انتقاء ابدا وشملت الكل، بما في ذلك الجنرال فيصل رجب والسياسي محمد قحطان وكافة المعتقلين والمختطفين من سياسين وأكاديميين واعلاميين، وكذا الأسرى من كافة الجبهات بما في ذلك جبهات حجور في محافظة حجة.
ما تم التوصل له اليوم من اتفاق بالافراج عن 887 اسيرا ومعتقلا ومختطفا هو جزء من كل ، وستتم خلال الفترة المقبلة عقد جولات اخرى من المفاوضات وصولا للافراج عن الجميع.
وعلى الرغم من التصلب والتعنت الذي يبديه الحوثيون في ملف الأسرى، إلا اننا في الوفد الحكومي مستمرون في الضغط وبذل كافة الجهود وبمختلف الوسائل حتى الإفراج عن آخر سجين لدى الحوثيين ولا صحة عن ما يتم تداوله حول اننا حصلنا على معلومات رسميه بموت السياسي الاستاذ محمد قحطان .