آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-08:36م

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يوجه بمعالجات لانتشال الواقع الزراعي بمديرية غيل باوزير

الإثنين - 20 مارس 2023 - 03:02 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يوجه بمعالجات لانتشال الواقع الزراعي بمديرية غيل باوزير

حضرموت(عدن الغد)خاص:

وقف محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بمدينة المكلا، على أوضاع القطاع الزراعي وقطاع المياه بمديرية غيل باوزير ودراسة إيجاد حلول لمشكلة الجفاف ودعم المزارعين لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتطوير الزراعة بالمديرية.

وناقش المحافظ مع قيادة السلطة المحلية بمديرية غيل باوزير بحضور مديري الزراعة والتخطيط بالمديرية وجمعية غيل باوزير التعاونية الزراعية ورؤساء المعايين الزراعية وعدد من الخبراء في المجال الزراعي بالمديرية أسباب مشكلة الجفاف التي تعاني منها المديرية ودراسة تبني مشاريع خاصة بالمياه والزراعة لتحقيق الأمن الغذائي، إلى جانب مناقشة أوضاع المعايين الزراعية.

ويأتي اللقاء استكمالاً لزيارة الأخ المحافظ للمديرية مؤخرًا ووقوفه على واقع القطاع الزراعي وقطاع المياه وأوضاع المعايين وصعوبات المزارعين وأزمة الجفاف وسُبل انتشال الواقع الزراعي في المديرية.

وأكد المحافظ اهتمامه بقطاعي الزراعة والمياه في مديرية غيل باوزير ودراسة المعالجات لتطوير الواقع الزراعي لتحسين الأمن الغذائي وإيجاد معالجات لمشكلة الجفاف.

ووجه المحافظ بتوقيف العمل في أي محاجر بالمعايين الزراعية لما تسبّبه من أضرار على الحوض المائي والمديرية بشكل عام، كما وجه بمعالجات وتسهيلات للمزارعين في المعايين الزراعية، مشيرًا الى  تدخلات ستشهدها المديرية في القطاع الزراعي لتأمين قدرة المزارعين على الاكتفاء الذاتي وتحسين الانتاج، ودراسة امكانية اعادة زراعة النخيل بالمديرية التي افتقدت لنحو 60 ألف نخلة بسبب الجفاف، الى جانب تبنّي السلطة المحلية تأهيل عدد من شباب المديرية للدراسة في مجال الإنتاج النباتي والحيواني.

حضر اللقاء، مدير عام مديرية غيل باوزير سالم عبدالله العطيشي، ومستشار المحافظ لشؤون الأمن والدفاع العميد ركن سليمان صالح بن غانم، ورئيس مركز العمليات المشتركة بالمحافظة العميد ركن صالح سعيد باشميل الديني.