آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-10:48م

أخبار المحافظات


المؤسسة الطبية الميدانية تختتم مشروع المساعدات الغذائية مقابل التدريب في مديرية حجر

الإثنين - 20 مارس 2023 - 07:14 ص بتوقيت عدن

المؤسسة الطبية الميدانية تختتم مشروع المساعدات الغذائية مقابل التدريب في مديرية حجر

(عدن الغد)خاص:

اختتمت المؤسسة الطبية الميدانية، مشروع المساعدات الغذائية مقابل التدريب في مديرية حجر، والممول من قبل منظمة الغذاء العالمي.

استهدف المشروع (150) مشاركا ومشاركة من أبناء مديرية حجر، تم فيه تدريب المستفيدين في خمسة مراكز داخل المديرية في عدة مجالات وهي (الإرشاد الزراعي، تربية النحل، الخياطة والتطريز، صناعة البخور والعطور، والصناعات الخزفية والحرف اليدوية) لمدة (44) يوما.

ويهدف المشروع إلى تحسين الأمن الغذائي للأسر الأشد احتياجا من خلال (التدريب المهني، تدريب ريادة الأعمال، وتوزيع أدوات مهنية) لتمكينهم من انشاء مشاريعهم الخاصة والمدرة للدخل لتغيير حياتهم للأفضل.

وقد تخلل الحفل الختامي عدة كلمات من منسق المشروع في المديرية المهندس أحمد باهشم، واستشاري التدريب والمنح الأستاذ وجدان الشاذلي، وكلمة لمنسق اكاديمية فيوتشر الأستاذ عمر باقاسم، وكلمة أخيرة لممثل لجان المجتمع المحلي الاستاذ علي باطواق، كما تم في الحفل عرض منتجات المتدربين في كل من مشروع الخياطة والتطريز، وصناعة البخور والعطور، ومنتجات الحرف اليدوية.

وفي ختام الحفل، وكمبادرة إنسانية تم توزيع منتجات المشاريع من ملابس وبخور وعطور ومنتجات الخوص على الايتام في المنطقة.

والجدير بالذكر، في نهاية المشروع سيتلقى المستفيدين منحة مالية لفتح مشاريعهم الخاصة، ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع بشكل كبير في احداث نقلة نوعية في حياة المستفيدين، حيث تعتبر مديرية حجر من المديريات الأشد فقرا في محافظة حضرموت.