آخر تحديث :الجمعة-21 يونيو 2024-01:15ص

أخبار عدن


المعهد الديمقراطي الأمريكي يقيم جلسة حوارية ثانية حول أولوية القضايا المجتمعية بعدن

الأحد - 19 مارس 2023 - 11:23 م بتوقيت عدن

المعهد الديمقراطي الأمريكي يقيم جلسة حوارية ثانية حول أولوية القضايا المجتمعية بعدن

عدن((عدن الغد))خاص.

أقام المعهد الديمقراطي الأمريكي الوطني للشؤون الدولية «NDI» بالعاصمة المؤقتة عدن صباح اليوم، جلسة حوارية ثانية حول أولوية القضايا المجتمعية ذات الأهمية والمكانة والخاصة بالشؤون التي تهم المواطن وإيجاد بيئة صالح يتحقق فيها الأمن والسلام المجتمعي. 

الجلسة التي ترأسها الدكتور حسام الجعدني تناولت العديد من النقاشات والحوارات المستفيضة من قبل المشاركون التي تناولت أبرز القضايا ذات الأولوية التي يجب مناقشتها والمضي على معرفة الأسباب وإيجاد الحلول لها.

 وفي الجلسة الحوارية تحدث المشاركون في عدة قضايا أبرزها قضية تدهور الكهرباء والصحة وتدفق النازحين إلى العاصمة عدن إضافة إلى تناول قضايا حقوق المعاقين والجرحى والنظافة والفساد الذي ينخر المؤسسات الحكومية والوزارية.

كما تناولت الجلسة الحوارية قضايا أخرى كعدم وجود فرص عمل للشباب خاصة في المرافق الحكومية وأيضا موضوع التعامل في الإيجارات المنزلية وتعاملتها بالعملة الأجنبية والتي أصبحت تتناول بشكل عام في عموم مديريات العاصمة عدن.

وفي ختام الجلسة الحوارية تم تقسيم المشاركون على شكل مجموعات مكونة من عشرة أشخاص بين مشارك ومشاركة واختيار قضية من قضايا المجتمع والعمل على تحليلها وإيضاح الأسباب وإيجاد الحلول لحل تلك القضية الشائكة والمنتشرة في المجتمع المحلي خاصة في العاصمة عدن.

من: حمدي العمودي