آخر تحديث :الأحد-23 يونيو 2024-11:06ص

رياضة


الوزير البكري يرأس وفد بلادنا الى اجتماعات مجلس وزراء الشباب العرب

الأحد - 19 مارس 2023 - 10:38 م بتوقيت عدن

الوزير البكري يرأس وفد بلادنا الى اجتماعات مجلس وزراء الشباب العرب

جدة (عدن الغد ) خاص

ترأس معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري،  وفد بلادنا في اجتماعات الدورة (46) لمجلس وزراء الشباب والرياضة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية،  والذي عُقد اليوم الأحد،   برئاسة  صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، وبحضور وزراء الشباب والرياضة العرب.

وخلال مداخلة له أشار معالي الوزير البكري، الى "ضرورة الاهتمام بالنشء والشباب في البلدان العربية وتكثيف التأهيل والتدريب للشباب ليصبحوا أداة فاعلة في بناء المجتمعات العربية".

وثمن معاليه،  "الأنشطة الشبابية والرياضية التي أقيمت في عدد من البلدان، منها كاس العالم في قطر وكاس الخليج في العراق،  والتطور الرياضي الكبير واحتضان عدد كبير من الفعاليات الرياضية والشبابية والمؤتمرات في المملكة العربية السعودية".

وجدد البكري، "دعم بلادنا لاستضافة  لبنان عاصمة الشباب العربي  للعام المقبل  وكذا دعم إقامة الأنشطة الرياضية والشبابية في دولة فلسطين".

ويهدف مجلس وزراء الرياضة والشباب، الذي يعمل في نطاق جامعة الدول العربية، إلى تحقيق التعاون، والتنسيق، والتكامل، والخطط، والبرامج، والدراسات، والبحوث في مجالات الشباب والرياضة، والتنسيق لتوحيد مواقف الدول العربية في الاجتماعات، والمؤتمرات الإقليمية والدولية الشبابية والرياضية، إلى جانب الإشراف على الدورات الرياضية العربية، بالتعاون مع اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

وكان المجلس، قد أتخذ  على هامش  الاجتماعات عدد من القرارات في المواضيع الشبابية والرياضية ، المعروضة على المجلس، ومن ضمنها توصيات اللجان (الشبابية– الرياضية– المالية)، المعاونة للمجلس.

رافق الوزير في الأجتماع، مستشار الوزارة أنس العفيفي ومدير مكتب الشباب والرياضة في تعز ايمن المخلافي.