آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-10:21ص

أخبار وتقارير


رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تؤكد ضرورة تقديم التسهيلات التجارية لمالكات المشاريع الصغيرة

الأحد - 19 مارس 2023 - 06:08 م بتوقيت عدن

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تؤكد ضرورة تقديم التسهيلات التجارية لمالكات المشاريع الصغيرة

(عدن الغد)خاص:

التقت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة دكتورة/  شفيقة سعيد بمعالي وزير الصناعة والتجارة الاستاذ محمد الأشول اليوم الأحد ، وذلك في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن.

كما أكد وزير الصناعة والتجارة على أهمية وجود آلية لتفعيل السجلات التجارية للنساء من سيدات الأعمال ومالكات المشاريع الصغيرة والأصغر،  وابداء استعداده لتقديم كافة التسهيلات التي تصب في صالح المرأة ، مكلفا الادارة العامة للمرأة بالرفع بإحصائيات  للنساء اللاتي لايمتلكن سجلات تجارية ؛ لايجاد تسهيلات في إجراءات المعاملة للتسجيل في الغرفة التجارية.

وأوضح الأشول أن الوزارة تسعى للتغلب على الفجوة الوظيفية،  لبناء قدرات الكادر الوظيفي،  لتحقيق خبرات مؤهلة تواكب متطلبات ومتغيرات العمل المتجدد باستمرار.  

من جانبها أكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة دكتورة/  شفيقة سعيد على ضرورة وجود عملية التنسيق المشترك بين وزارة الصناعة والتجارة ومصلحة الضرائب في تقديم تسهيلات لسيدات الأعمال ومالكات المشاريع الصغيرة والأصغر؛ لتقديم خدمات لصالح المرأة مما يساعدهن على التمكين الإقتصادي الذاتي،  وتخفيف الأعباء عن المرأة خاصة في ظل التدهور الإقتصادي الذي تعيشه البلاد.

منوهة على أهمية منح الصلاحيات   للإدارة العامة للمرأة بالوزارةلما فيها من تسهيل الاجراءات للموظفات داخل الوزارة وخارجها؛  مشيرة إلى إيجاد سبل التعاون بين فروع اللجنة الوطنية للمرأة في المحافظات المحررة وإدارة المرأة بالوزارة؛  لدعم النساء ذوات المشاريع الصغيرة وتقديم كافة الاجراءات والتسهيلات لهن في المحافظات.

حضر اللقاء وكيل وزارة الصناعة والتجارة الاستاذ / علي عاطف الشرفي ومدير الادارة العامة للمرأة بالوزارة الاستاذة / كفاح علي ومدير عام المتابعة والتقييم باللجنة الوطنية للمرأة دكتورة/ ناهد عبدالرحيم .