آخر تحديث :الأحد-23 يونيو 2024-11:39ص

أخبار المحافظات


مدارس المجد الأهلية تُـكرّم أوائل طلابها المتفوفين علميا للعام الدراسي 2023م

الأحد - 19 مارس 2023 - 05:31 م بتوقيت عدن

مدارس المجد الأهلية تُـكرّم أوائل طلابها المتفوفين علميا للعام الدراسي 2023م

لحج(عدن الغد)خاص:

أقامت  مدارس المجد الأهلية بمدينة صبر مديرية تبن محافظة لحج صباح اليوم  نشاطها الختامي  لتكريم اوائل طلابها وطالباتها المتفوقين دراسيا للعام الدراسي 2022/2023م الحاصلين على المراتب الثلاث الأولى في مراحل النقل من الصف الاول وحتى الصف الثاني الثانوي.

وفي الحفل الذي أُُقيم بالقاعة  الذهبية الكبرى للمؤتمرات والافراح ( بصبر ) ، القى الأستاذ محمد محمود راجح المفوض بالأعمال الإدارية بتربية تبن  كلمة هنأ في مستهلها إدارة مدارس المجد الأهلية ، وأوائل ابنائه الطلاب والطالبات المتفوقين  وما حققوه من تقدم علمي ومشرف على الصعيد المحلي بالمديرية والمحافظة .

واضاف  قائلا: "ان لتعليم الأهلي اصبح ركيزة  أساسية إلى جانب  التعليم الحكومي ودوره الفاعل والمتميز في النهضة التعليمية بالمحافظة. وخير دليل ما يحققه طلابنا في المسابقات والمشاركات من مراكز متقدمة على مستوى المحلي والدولي "

و باسم مدارس المجد ألقت الأستاذة رندا يحيى مديرة المدرسة كلمة رحبت خلالها بالحاضرين من القيادات التربوية والتعليمية ، وأولياء الأمور الطلاب والطالبات لمشاركة ابنائهم وبناتهم الطلاب والطالبات الحفل التكريمي  الختامي للعام الدراسي الحالي .

مُوجههً:" باقة من عبارات الشكر والعرفان لقيادة التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ فهمي بجاش مدير عام مكتب التربية بالمحافظة   والى الإدارة التربية والتعليم بالمديرية و لكادرها الإداري و التعليمي ، تجاه جهوده المبذولة للارتقاء بمستوى التعليم في المدرسة  بأساليب مختلفة حديثة و مشوقة للطالب بما يتناسب مع ميوله العصرية .

هذا و قد احتوى  الحفل على فقرات  متميزة وفريدة تعددت ما بين إنشادية ومناظرة  باللغة الفصحى وأخرى شعرية ، ومشهد تمثيلي بعنوان بناء الاوطان  ،  إضافة إلى عرض فقرة علمية بالروبوت الصناعي،  أما الفيلم الوثائقي فقد تناول جوانب  المسيرة التعليمية بالمدرسة ، منذ تأسيسها في عام 2020 وما حققته المنهجية التعليمية  المتطورة في( الذكاء الصناعي ومعامل الروبوت ، والحاسوب ،والمختبرات العلمية ، إلى جانب،  التعلم الالكتروني) ونتج عنه مشاركات طلابها وطالباتها في المنافسات المحلية والخارجية والحوائز التي حصدتها المدرسة  .

وختم الحفل بتقديم الشهادات والهدايا العينية لـ( 150) متفوقا متفوقة من الطلاب والطالبات بالمدرسة.

حضر الحفل من الجانب التربوي بالمحافظة  الاستاذ عبدالباسط السالمي مدير إدارة الرقابة والتفتيش والاستاذ ياسر الرعوي مدير شؤون الموظفين والاستاذ محمد البرحي مدير إدارة الأنشطة المدرسية، والاستاذ عادل الشبحي رئيس قسم الوسائل التعليميه بتربية  تبن  والشيخ حسين الوردي والشيخ عبدالرحمن الفنيع رجل المال والاعمال .والعديد من أولياء الأمور.


*من فهد العكمة