آخر تحديث :الأحد-23 يونيو 2024-11:42ص

أخبار المحافظات


بحضور مدير عام زنجبار.. رياض ومدارس الهدى الأهلية النموذجية تقيم المعرض الاول للوسائل التعليمية للعام الدراسي 22 /23م

الأحد - 19 مارس 2023 - 05:29 م بتوقيت عدن

بحضور مدير عام زنجبار.. رياض ومدارس الهدى الأهلية النموذجية تقيم المعرض الاول للوسائل التعليمية للعام الدراسي 22 /23م

زنجبار (عدن الغد ) خاص

اقامت رياض ومدارس الهدى الأهلية النموذجية بزنجبار صباح اليوم الاحد 19 مارس 2023م  المعرض الأول للوسائل التعليمية للعام الدراسي 2022 / 2023م بحضور مدير عام مديرية زنجبار رئيس المجلس المحلي الشيخ شائع سالم حيدره الداحوري ومدير مكتب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ محمد علي مبارك ومدير إدارة المشاركة المجتمعية بمكتب التربية والتعليم زنجبار الاستاذة سهام القديري..

وكان في استقبالهم  في فناء المدرسة مدير مدرسة الهدي الاهلية النموذجية الاستاذ ايهاب أحمد فرج ووكيل المدرسة الاستاذ مرسي الوعل ورئيسة مجلس الادارة الاستاذة هدى الذيباني..

حيث قص شريط افتتاح المعرض الاول للوسائل التعليمية مدير عام زنجبار "شائع الداحوري" ومعه العديد من القيادات التربوية والمحلية وطاف باروقة المعرض مستمعا من ابناءه الطلاب للشرح التوضيحي عن ما تحتوية الوسيلة التعليمية  مادة تعليمية من المنهج المدرسي بصورة مبسطة والتعرف عليها وفي مختلف المواد الادبية والعلمية وقد اقتصر المعرض على الوسائل التعليمية للطلاب من الصف الأول حتى الصف الثالث..

ويأتي هذا المعرض الأول للوسائل التعليمية برعاية محافظ محافظة أبين ومدير عام التربية بالمحافظة ومدير عام زنجبار ومكتب التربية زنجبار

وخلال اعمال المعرض تم تكريم ست من المعلمات نظير جهودهن خلال العام الدراسي لطلاب الصفوف من 1-3.. حيث قام المدير العام للمديرية والضيوف بتكريمهن بالشهادات التقديرية..

والقى مدير عام مديرية زنجبار الشيخ شائع الداحوري كلمة قصيرة عبر عن اعجابه بما شاهده من اعمال المعرض والمستوى التعليمي والتربوي  لابناءه الطلاب والطالبات والسمات التربوية الذي يتحلون بها.. 
مقدرا جهود إدارة ومعلمي مدارس الهدى الأهلية النموذجية بزنجبار خلال العام الدراسي.
مشيراً الى ان التعليم الأهلي يعتبر رافداً من روافد العملية التعليمية التربوية بجانب المدارس الحكومية متمنيا لهم التوفيق والنجاح..

وفي تصريح لمدير مدارس الهدى النموذجية الاستاذ ايهاب أحمد فرج قال فيه:   ياتي إفتتاح المعرض الأول للوسائل التعليمية لاعطاء أهمية للوسيلة التعليمية والتي يسخدمها طلابنا ومعلمينا طوال العام الدراسي واثناء الحصص الدراسية وهي من البيئة المحلية وبجهود مشتركة بين الطلاب والمعلمين وهي عامل مساعد مهم في ترسيخ المعلومات لدى الطلاب  
منوهاً  الى أن إدارة مدارس الهدى الأهلية النموذجية  بزنجبار قد عملت على تأهيل الهيئة التعليمية في التعليم والنشط  وكذا في كيفية استخدام وصناعة الوسيلة التعليمية نفذها المشرف الفني  المدرب والموجه الاستاذ ياسين دومان..

واشار في سياق حديثه الى ان مدارس الهدى الأهلية النموذجية عملت منذ تأسيسها وتعمل على الاخذ بالأساليب التربوية والتعليمية الحديثه وربط المدرسة بالمجتمع وهناك زيارات صفية للآبا والامهات للاطلاع والتقييم عن ما يتلقوه الطلاب في حجرات الدرس وادارة المدرسة وطاقمها التعليمي تاخذ باي ملاحظات او تقييم من شانه الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية وتطويرها للافضل..
هذا وقد اشاد العديد من زوار المعرض بمنتوجات المعرض من الوسائل التعليمية والتي كانت شاملة لمختلف العلوم والتشكيلات المتنوعة.  

حضر الاحتفالية مدير إدارة التغذية المدرسة مكتب التربية أبين الاستاذ احمد فريد الشدادي ومدير إدارة محو الامية وتعليم الكبار زنجبار محفوظ صالح فرج ومدير صندوق الرعاية الاجتماعية زنجبار علي سعيد الشحيري والكابتن وجدي الكيلة..

 

من / خالد دهمس