آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-09:32ص

أخبار عدن


وزير الصناعة يبحث مع رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تقديم التسهيلات التجارية لمالكات المشاريع الصغيرة

الأحد - 19 مارس 2023 - 04:54 م بتوقيت عدن

وزير الصناعة يبحث مع رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تقديم التسهيلات التجارية لمالكات المشاريع الصغيرة

خاص - عدن الغد

التقى وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول صباح اليوم في مكتبه بديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد عبده، بحث معها تعزيز التعاون والعمل المشترك وتقديم التسهيلات التجارية لمالكات المشاريع الصغيرة.

وتطرق اللقاء الذي حضره وكيل وزارة الصناعة والتجارة علي عاطف الشرفي، الى مناقشة سبل التنسيق والتعاون المشترك بين فروع اللجنة الوطنية للمرأة في المحافظات المحررة وإدارة المرأة في وزارة الصناعة والتجارة وذلك للمساهمة في دعم التمكين الاقتصادي للمرأة وسيدات الأعمال.

وأكد الوزير الاشول، إلى أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا للمرأة العاملة في الوزارة ومكاتبها في المحافظات من خلال دمجهم في برامج تدريبية وتأهيلية لتنمية مهاراتهم وإبداعاتهم لتأدية أعمالهم على أكمل وجه.

كما أكد الاشول، أن الوزارة تقدم الكثير من التسهيلات والدعم لسيدات الأعمال ومالكات المشاريع الصغيرة والأصغر من خلال منحهم تسهيلات في إصدار السجلات التجارية ليسيروا بخطى صحيحة وثابتة نحو مستقبل مشرق لتنمية مشاريعهم الصغيرة وبناء مستقبل مشرق للوطن.   

من جانبها اعربت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد عبده، شكرها وامتنانها للجهود والدعم الكبير التي تبذله الوزارة في سبيل تنمية المرأة وتفاعلها المستمر والدائم مع كل الفعاليات والانشطة التي تنفذها إدارة المرأة بالوزارة.

كما أكدت شفيقة، الى أهمية وجود عملية التنسيق المشترك بين وزارة الصناعة والتجارة ومصلحة الضرائب في تقديم التسهيلات اللازمة لسيدات الأعمال ومالكات المشاريع الصغيرة والأصغر، لتقديم الخدمات أن تدعم المرأة وتساعدهن على التمكين الإقتصادي الذاتي، وتخفيف الأعباء عليهن خاصة في ظل التدهور الإقتصادي الذي تعيشه البلاد.

 

حضر اللقاء مديرة عام المتابعة والمراقبة للجنة الوطنية للمرأة الدكتورة ناهد عبدالرحيم ومديرة عام الإدارة العامة للمرأة بالوزارة كفاح علي، ومدير إدارة الإعلام  باللجنة ماريا راشد.