آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-08:39م

أخبار المحافظات


الحامد يفتتح الدورة التدريبية حول الأمن الرقمي بأبين

الأحد - 19 مارس 2023 - 03:25 م بتوقيت عدن

الحامد يفتتح الدورة التدريبية حول الأمن الرقمي بأبين

أبين(عدن الغد)أنور سيول

افتتح الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين السيد مهدي الحامد اليوم الاحد، في قاعة نور بعاصمة المحافظة زنجبار، الدورة التدريبية الخاصة بالأمن الرقمي ومحو أمية الإنتر نت التي تنظمها المنظمة الوطنية للاعلاميين "صدى" والتي تستهدف 20 مشارك ومشاركة من الصحفيين والناشطين في أبين خلال الفترة من 19 - 21 مارس 2023م

وأشار السيد الحامد في كلمته الافتتاحية الى اهمية الدورات التي تساعد على محاربة الجهل الرقمي مضيفا الى ان الكثير من مستخدمي التولصل الاجتماعي يجهلون حماية حساباتهم وطرق حمايتها.

وقال مدير عام فرع مكتب وزارة الاعلام في محافظة أبين الدكتور ياسر باعزب، ان هذه الدورة تأتي ضمن رؤية مكتب فرع وزارة الاعلام في أبين في التركيز على دور الاعلام في عملية التنمية ودعم المشاريع الناجحة وزيادة مهارة الصحفيين والاعلاميين في المجال الرقمي.

وأكد باعزب، حرص مكتب إعلام أبين في مشاركة الجهات ذات العلاقة في أعمال تأهيل وتدريب الكوادر الاعلامية بما يسهم في بناء قدراتهم واكتسابهم المهارات المختلفة.

واوضح منسق الدورة التدريبية الاستاذ عصام محمد علي ان الدورة تستهدف 20 مشاركا" ومشاركة من الصحفيين والناشطين في محافظة أبين في مجال " الامن الرقمي ومحو أمية الإنترنت" مشيرا الى ان المنظمة نفذت  الدورة  في عدد من المحافظات المحررة  منها عدن وشبوة وسقطرى و تهدف الى تعريف المشاركين بمهارات الأمن الرقمي وكيفية استخدام شبكة الانترنت بشكل فعال وحماية الحسابات والمعلومات الشخصية لمستخدمي الانترنت او الوصول اليها.

وتهدف الدورة الى 20 مشارك ومشاركة من ابناء محافظة أبين باكسابهم معارف ومهارات جديدة في مجال الامن الرقمي واستخدام الانترنت بدون التعرص للتهديات او للمخاطر من قبل المستخدمين والحفاظ على سرية المعلومات.