آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-05:05م

المهجر اليمني


مصلحة خفر السواحل اليمنية تشارك في أكبر تمرين بحري دولي في الشرق الأوسط

الأحد - 19 مارس 2023 - 01:35 م بتوقيت عدن

مصلحة خفر السواحل اليمنية تشارك في أكبر تمرين بحري دولي في الشرق الأوسط

(عدن الغد)خاص:

شاركت مصلحة خفر السواحل الجمهورية اليمنية بضباط عمليات وفريق صعود وتفتيش لمدة اسبوعين في التمرين البحري الدولي (اي ام اكس-IMX23 )الذي اختتم يوم الخميس، الموافق ١٦ مارس ٢٠٢٣م رسمياً في العاصمة العُمانية مسقط بحضور الفريق بحري/ براد كوبر ، قائد القوات البحرية الأمريكية في القيادة المركزية، قائد الاسطول الخامس الامريكي، قائد القوات البحرية المشتركة.

حيث يعتبر أكبر مناورة بحرية بالشرق الأوسط، تم تنفيذها في مناطق عمليات متعددة شملت الخليج العربي وخليج عُمان، وخليج عدن، والبحر الأحمر ،وغرب المحيط الهندي والمناطق الساحلية في شرق إفريقيا بمشاركة أكثر من 7000 فرد من 50 دولة ومنظمة دولية لتعزيز الأمن البحري. نُفذت سيناريوهات متعددة تحاكي تعزيز عمليات الأمن البحري والاعتراض والتفتيش لسفن مشتبه ومكافحة الألغام البحرية وكيفية توظيف انظمة المسيرّات البحرية في المسرح العملياتي.

وتعتبر هذه النسخة الثامنة للتمرين منذ انطلاقه أول مرة عام 2012 ويهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فيما يتعلق بحريّة وسلامة الملاحة البحرية والتجارة الدولية في المنطقة ويعكس مدى التزام الدول المشاركة بتعزيز التعاون في مجال الأمن البحري.

مشاركة فريق خفر السواحل تمثل ترجمة لحرص القيادة السياسية للبلد بشكل عام ورئاسة المصلحة بشكل خاص في بناء قدرات منتسبي المصلحة والعمل مع الشركاء الإقليميين والدوليين.


 

 ‏