آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-02:49ص

رياضة


ديربي إيطاليا.. نقطة قوة يوفنتوس تختبر إنتر "الهش"

الأحد - 19 مارس 2023 - 10:23 ص بتوقيت عدن

ديربي إيطاليا.. نقطة قوة يوفنتوس تختبر إنتر "الهش"

(عدن الغد) متابعات:

يتطلع إنتر ميلان لتحقيق الفوز رقم 17 في مسيرته بالدوري الإيطالي خلال الموسم الجاري، عندما يستضيف غريمه يوفنتوس، على ملعب سان سيرو، مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة 27.

ويحتل نيراتزوري المركز الثاني برصيد 50 نقطة، متقدما بنقطة عن لاتسيو وضعفها أمام ميلان، بينما يتفوق بـ3 نقاط عن روما رابع جدول الترتيب، لذلك تبدو قمة اليوم حساسة للغاية في هذا السباق.

أما يوفنتوس فيحتل المركز السابع برصيد 38 نقطة، علما بأنه معاقب بخصم 15 نقطة بقرار قضائي.

ورغم الحاجة الملحة لإنتر في هذا الفوز من أجل التمسك بالمركز الثاني في ظل السباق المحموم مع من يليه في الترتيب ممن يتخلفون عنه بفارق ضئيل، إلا أن عيوبه الفنية البارزة ربما تشكل نقطة الضعف التي قد ينفذ منها "بيانكونيري" ليخطف النقاط الثلاث.

دفاع هش

تضاءلت قوة دفاع نيراتزوري الذي كان هو العنصر الأهم في فوز الفريق بلقب الدوري الإيطالي في الموسم قبل الماضي حين استقبل 35 هدفا على مدار المسابقة بأكملها.

وفي الموسم الماضي كان إنتر هو ثاني أقوى خط دفاع إذ اهتزت شباكه 32 مرة، خلف كل من ميلان ونابولي (31) لكل منهما.

لكن في الموسم الجاري، ورغم احتلال إنتر المركز الثاني، حتى الآن، إلا أنه تلقى 30 هدفا في 26 مباراة، ومن ثم من المتوقع أن يتخطى معدلات المواسم الفائتة بكثير.

وبجانب السوء الدفاعي فإن النيراتزوري يفقد اثنين من ركائزه الأساسية في الخط الخلفي: أليساندرو باستوني وميلان سكرينيار، اللذين كانا من أسباب صلابة جداره الفولاذي أمام المرمى بالسنوات الماضية.

الكرات الثابتة

في المقابل، يتمتع يوفنتوس بنقطة قوة معتبرة: الركلات الثابتة والتمريرات العرضية، التي لها دور كبير في تألق كتيبة المدرب أليجري، أخيرا.

في الدوري الجاري استغل يوفنتوس الركلات الحرة بأفضل طريقة ممكنة، فسجل 15 هدفا عبرها، بنسبة 34% من إجمالي أهدافه الـ44.

لكن العدد الأكبر من أهداف يوفي جاءت من اللعب المفتوح، حيث سجل 21 هدفا بنسبة (48%) من الإجمالي، مقابل 5 أهداف من المرتدات (11%)، بجانب 3 أهداف من ركلات الجزاء (7%).

ويملك يوفنتوس سلاحا فعالا هو جناحه الأيسر الصربي فيليب كوستيتش، الذي ساهم في صناعة 8 أهداف هذا الموسم، بينها 5 جاؤوا من عرضياته المتقنة إلى داخل منطقة الجزاء.

ويأمل مدرب يوفنتوس ماسيمليانو أليجري، في أن يستغل لاعبوه نقاط القوة هذه لضرب دفاع إنتر الهش، الذي يعاني الأمرين في الفترة الماضية.