آخر تحديث :الأربعاء-12 يونيو 2024-10:02م

أخبار وتقارير


اللواء محسن مرصع.. ميثاق الشرف العسكري

الأحد - 19 مارس 2023 - 07:21 ص بتوقيت عدن

اللواء محسن مرصع.. ميثاق الشرف العسكري

كتب/ صديق الطيٌار:

كل من يعرف اللواء الركن محسن مرصع، قائد محور الغيضة - قائد الشرطة العسكرية بمحافظة المهرة، يكن له كل التقدير والاحترام بصورة تلقائية رغماً عنه بما يراه في هذا القائد المحنك من إخلاص وتفانٍ في عمله الذي يؤديه بكل اتقان واقتدار، وما يتمتع به من تغليب للمصلحة العامة على الخاصة في سياق عمله، بحيث يكون لعمله تأثير كبير وأهمية بالغة يجني ثماره المئات من الأفراد الذين يقبعون تحت سلطته أولاً، ويستقي خدماته المئات إن لم يكن الآلاف من الناس الذين يلمسون فيه تميز الأسلوب ورقي المعاملة، مما يجعلك وأنت تشاهد ذلك الإخلاص والتفاني وحب العمل تشعر بأن الوطن لا يزال فيه أشخاص نماذج وقادة لا يزال فيهم الخير، ويندر أن تجد لهم مثيلاً في زمن ازداد فيه الاستهتار والتسيب والفساد والإهمال واللامبالاة.

يجبرك القائد العسكري الفذ اللواء محسن مرصع على احترامه وتقديره، بما تلاحظه فيه من وفاء وإخلاص وحزم وصرامة في عمله العسكري والأمني في محافظة المهرة، لإثبات وجود دولة لها هيبتها وكيانها العسكري والأمني، متخطياً كل العقبات والصعاب والتحديات وظروف البلاد الاستثنائية.

من يقعد لبضع دقائق مع القائد المرصع بالحنكة العسكرية والنزاهة والوطنية، ويستمع إلى حديثه الراقي والرزين سيكتشف بأنه قائد حسن المظهر والجوهر، وينبهر بلين حديثه ودماثة أخلاقه..

يعمل اللواء الركن محسن مرصع بصمت وبعيداً عن الأجواء الصاخبة والأضواء التي يتهافت عليها المتدلسين من مرضى النفوس والمصابين بداء العظمة وحب الظهور.. تجده يكرس جل وقته وجهده في عمله دون انتظار شكر ولا جزاء من أحد.. شاب طموح يتمتع بصفات قيادية متميزة.. لا يكل ولا يمل ولا يشتكي من أي ظروف أو صعوبات أو تحديات تعترض طريقه، بل يعمل على تجاوزها بكل حنكة واقتدار.. تجده يتعامل مع الكل بكل حب وتواضع وإخاء، لا يتعالى ولا يتكبر على أحد، يقابل الجميع بوجه بشوش وصدر رحب، وبروح أخلاقية عالية، ويبدي الاحترام لكل من حوله..

تجده يحترم نفسه ويحترم عمله ويدرك حقيقة وجوده في ذلك المنصب لخدمة الناس وخدمة الوطن، وليس لفرض الجبروت والسلطان على الآخرين، كما يفعل بعض القادة هذه الأيام..

رجل يعي المسؤولية الوطنية التي على عاتقه وواجباته تجاه الآخرين.. 

وإنجازات اللواء مرصع ليست بروازاً على ورق أو كتابة على مواقع التواصل الاجتماعي كما يفعل البعض، وإنما إنجازاته يلمسها على الواقع كل من يتعامل معه ومع أفراده سواءً من أبطال المحور أو الشرطة العسكرية، الذين سقاهم من فيض تواضعه ودماثة أخلاقه، وغرس فيهم المفهوم الحقيقي للانضباط العسكري، والذي يعتبر مظهراً أساسياً من مظاهر الحياة العسكرية، ودلائله العامة في الرجل العسكري والوحدة العسكرية بالنشاط والحيوية في المظهر، وفي أداء العمل، والنظافة، والأناقة في الملبس، والأمانة، والنظام، والبعد عن الفوضى، وحسن ترتيب المهمات، وحسن التصرف، وسمو الخلق وعفة اللسان، واحترام الرؤساء، وتنفيذ الأوامر والتعليمات، التي يصدرها الرؤساء بنصها وروحها، وبكامل الرضا، وفي أقصر وقت ممكن.

تمكن القائد الحكيم اللواء الركن محسن مرصع - وخلال فترة قصيرة - أن يؤثر في أفراده عبر التوجيه والإرشاد والتعليم، واستطاع أن يجعل الانضباط العسكري سلوكاً طبيعياً فيهم أثناء تأديتهم مهامهم الوطنية والأخلاقية والدينية، وتراهم منسجمين مع ذلك الانضباط القائم على الاقتناع والرغبة.

يعمل اللواء محسن مرصع بكل صمت وبعيداً عن أضواء الكاميرات والصخب الإعلامي الذي يغلب عليه المبالغة والتنمق والبهرجة، فتمكن خلال فترة وجيزة من إرساء مداميك الأمن في ربوع محافظة المهرة.

كل الشكر والامتنان للقائد المثالي اللواء محسن مرصع الذي يعتبر خط الدفاع الأول عن المهرة وأبنائها، والذي يمثل الدولة وقواتها المسلحة في محافظة المهرة خير تمثيل كقائد عسكري وطني من الطراز الأول يعي جيداً أهمية عمله ويستوعب حقيقته، وباعتباره شخصية نادرة ونموذجاً للقائد الناجح والموهوب والمؤهل تأهيلاً كاملاً، والذي استطاع أن يلفت الأنظار إليه وإلى أفراده ويشعر الجميع ناحيتهم بارتياح تام ومحبة خالصة.