آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-08:07م

أخبار المحافظات


اشتراكي أبين يقف أمام تفعيل قطاع الشباب والطلاب ويناشد الحكومة باستئناف العمل في سد حسان وطريق باتيس _ رصد

السبت - 18 مارس 2023 - 10:13 م بتوقيت عدن

اشتراكي أبين يقف أمام تفعيل قطاع الشباب والطلاب ويناشد الحكومة باستئناف العمل في سد حسان وطريق باتيس _ رصد
ارشيفية

أبين(عدن الغد)خاص:

عقدت سكرتارية منظمة الاشتراكي محافظة أبين صباح اليوم السبت 18/3/2023 اجتماعها الدوري في مدينة زنجبار العاصمة برئاسة الرفيق سعيد عوض الهمامي عضواللجنة المركزية السكرتير الأول لمنظمة الحزب بالمحافظة وبحضور الرفيق زيد ثابت عضو اللجنة المركزية السكرتير الثاني لمنظمة الحزب وقد استهل الاجتماع  بقراءة جدول الاجتماع وإقراره وتضمن جدول الاجتماع المحضر السابق. تقارير تنظيمية عن نشاط منظمة الحزب في المديريات . أوضاع قطاع شباب الاشتراكي في المحافظة وضرورة تفعيل نشاط القطاع الشبابي والطلابي وأقرت جملة من التدابير حيال ذلك .  

وتحدث الرفيق السكرتير الأول مهنئا الحاضرين بقدوم شهر رمضان الكريم وأن يعيده الله على شعبنا وقد سادت أجواء السلام والطمأنينة وتوفير الخدمات التي ما تزال يعاني منها الشعب معاناة شديدة أثقلت كاهل المواطن البسيط وخصوصا مع متطلبات شهر رمضان ثم واصل الحديث  بإعطاء لمحة عامة عن أنشطة منظمات الحزب في المديريات التي  مشيدا بالعمل الحزبي في بعض المديريات إلى وصل  مستويات جيدة  وملموسة واحييت روح الحياة الحزبية والتنظيمية وهذا يعكس روح المسؤولية والتقاليد النضالية والحزبية لدى رفاقنا الأوفياء لقيم الحزب والوطن وروح النضال والتحدي التي اكتسبوها وتربوا عليها من خلال  قيم حزبنا الذي يكتنز خبرات وتجارب غنية .

وعبر الرفيق الهمامي عن ارتياح منظمة الحزب بنجاح فعالية القطاع النسوي للاشتراكي المتمثلة في  الاحتفال بذكرى اليوم العالمي للمرأة واستضافة الرفيقة وفاء السيد عضو المكتب السياسي للحزب التي قدمت صورة شاملة عن دور الاشتراكي وتوجهاته في حماية المكتسبات التي حققها نضال المرأة ودورها المحوري في النضال الوطني والبناء واسهاماتها المجتمعية الجبارة منذ ماقبل الاستقلال الوطني وحتى اليوم .

كما استمعت السكرتارية إلى تقرير تنظيمي مقدم من الرفيق سالم جعيم سكرتير ثاني منظمة الحزب خنفر تطرق فيه إلى ما انجز من خطة الفصل الأول للجنة المديرية وتقرير الرفيق يسلم السويحلي سكرتير ثاني منظمة الحزب أحور عن نشاط منظمة الحزب والإشراف على ثلاث من المنظمات القاعدية النسوية في إطار المديريات وكذا التحضيرات لإنجاز كتاب توثيقي يتناول حياة المناضل الفقيد علي أحمد طرهيش رحمه الله عضو اللجنة المركزية السكرتير الأول لمنظمة الحزب في مديرية أحور .

واقر الاجتماع تكليف الرفيق سالم علي جعيم بالقيام بمهام السكرتير الأول لمنظمة الحزب في مديرية خنفر وترفيعه إلى قوام لجنة المحافظة.

كما ناشد الاجتماع  الجهات الأمنية وأجهزت القضاء والنيابة بضرورة القبض على المجرمين المرتكبي جرائم القتل والاعتداءات على عابري السبيل لينالوا جزاءهم الرادع وناشدت السكرتارية الجهات المعنية بضرورة توفير مادة الغاز المنزلي الذي يشهد أزمة خانقة وبيعه في السوق السوداء بأسعار مضاعفة كما ناشد السلطة المحلية في المحافظة باتخاذ التدابير اللازمة لحماية الأراضي الزراعية ومنع البناء العشوائي عليها الذي بدأ يستفحل وتحويل الأراضي الزراعية في دلتا أبين الغنية بالانتاج الزراعي والخير الوفير وتحويلها إلى مخططات سكنية عشوائية عبثية .

وناشدت السكرتارية حكومة المناصفة بضرورة اتخاذ التدابير العاجلة لاصلاح منظومة الري السيلي التي تدهورت ونهبت معداتها ومقوماتها  والحد من الحفر العشوائي للابار الارتوازية كما تمنت السكرتارية بنجاح الترتيبات الجارية لعودة العمل بسد حسان العظيم الممول من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة باعتباره اكبر منشأة زراعية سيرفد المخزون المائي في الدلتا ويوسع من ري الرقعة الزراعية .

وفي ذات السياق ضرورة توجه الحكومة باستئناف العمل في مشروع طريق باتيس-رصد - معربان - لبعوس أحد أهم مشاريع الطرق الاستراتيجية في البلاد الذي توقف لأسباب حربي القاعدة وتحرير أبين من المليشيات الحوعفاشية ومناشدة دولة قطر الشقيقة استئناف تمويل المشروع الذي قطع مراحل هامة من تنفيذه .

*من أحمد يسلم