آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-05:34م

المهجر اليمني


بنك عدن الأول يوقع في دبي اتفاقية تعاون مع شركة البرمجيات المصرفية الدولية “ تيمينوس "

الجمعة - 17 مارس 2023 - 09:15 م بتوقيت عدن

بنك عدن الأول يوقع في دبي اتفاقية تعاون مع شركة البرمجيات المصرفية الدولية  “ تيمينوس "

ابوظبي ((عدن الغد)) خاص:

 

وَقّع رئيس مجلس إدارة بنك عدن الأول، أنيس الجَحْوَشي، في دبي اليوم، اتفاقية تعاون مع الشركة السويسرية " تيمينوس "، عنها وليام موروني المدير التنفيذي لتيمينوس في الشرق الأوسط وأفريقيا؛ وذلك ضمن توجهات البنك لاعتماد أحدث البرمجيات الحديثة التي ستسهم في التحوّل الرقمي والدخول ضمن المنصة العالمية السحابية المفتوحة لنظام تيمينوس المصرفي.

رئيس مجلس الإدارة، قال إن النظام أكثر تطورًا وحداثةً، وسيعمل على  تقديم خدماته للأفراد والشركات المصرفية الاستثمارية، وتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لعملائه، وتحقيق الأهداف التي رسمها البنك ضمن  الاستراتيجية الطويلة الأمد في المرونة والتقنية الحديثة، وبناء الثقة مع عملائه من خلال توظيف أحدث ابتكارات التكنولوجيا المالية.

ويعمل بنك عدن الأول المزمع افتتاحه منتصف العام الجاري، على الاستفادة من الحلول التي تقدمها  التقنية الجديدة في توسيع قاعدة عملائه ودعم توجُّهات البنك المركزي اليمني المتعلّقة بتعزيز استقرار العملة المحلية، ومكافحة جرائم غسيل الأموال، والحد من القرصنة، التي ستسهم في بناء  القدرات الداخلية للبنك، وتأمين  الخدمات المالية للعملاء، ووفق المبادئ الإسلامية، إلى جانب سعي البنك إلى التحوُّل نحو مجتمع رقمي .

يُذكَر أن نظام تيمينوس المصرفي يعمل وفق منصتي " تيمينوس ترانزآكت ، وتيمينوس إنفينيتي ". هاتان المنصتان ستشملان عملية التحوُّل التي سينفّذها البنك كترحيل خدماته المصرفية بما يشتمل على حسابات العملاء من الأفراد والشركات ، والقروض والبطاقات ، وخدمات التمويل التجاري والخزينة ، وخدمات الاستثمار ، وتحديث وإعادة إطلاق الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوّال والإنترنت بشكلٍ يستجيب للطلب المُتزايد على الخدمات المصرفية الرقمية من العملاء الأفراد والشركات .